آخر الأخبار
        بطولة إسبانيا: فوز باهت لبرشلونة على بلد الوليد ( فيديو )                  إقامة مراسم جنازة سالا في مسقط رأسه ( فيديو )                  الجامعة تكشف عن إجراءات تنظيم السوبر التونسي في الدوحة                 هيثم ڨيراط يدير نهائي الـــ "كان" بين السينغال و مالي                 النادي الإفريقي يتلقى تهديدا جديدا من الفيفا                  النادي الإفريقي مطالب بدفع مليارين قبل 21 فيفري                 إدارة النادي الإفريقي تتراجع عن مقاضاة منير الطرودي                 كأس زايد: المريخ السوداني يضرب موعدا مع النجم الساحلي                  المنتخب الأولمبي التونسي يتعادل مع نظيره الجزائري وديا                  بث مباشر لمباراة برشلونة و بلد الوليد                  فيرغوسون يعود إلى مقعده في أولد ترافورد                 البرازيل تواجه بنما وتشيكيا وديا                  أنس جابر تودّع بطولة قطر و تطير إلى دبي                   النيجيري «أوكوشا» يعتنق الإسلام ويغيّر اسمه "محمد"                 كابيلو يطعن في "رجولة" إيكاردي                 النادي الإفريقي يقاضي منير الطرودي... والأخير يرد: "كلب ينبح على طيّارة" ( فيديو )                  بث مباشر لمباراة أوغسبورغ و بايرن ميونخ                  بث مباشر لمباراة يوفنتوس و فروزينوني                   بث مباشر لمباراة نيم أولمبيك و ديجون                  يوسف الزواوي يعود إلى النادي البنزرتي ( صور )                  بطولة إسبانيا: برشلونة يسعى للابتعاد عن خطر ريال مدريد                 ملف رباعي لاستضافة مونديال 2030                 كأس إنكلترا: مانشستر يونايتد يسعى للثأر من تشلسي                  برشلونة يمدد عقد فالفيردي                 أنس جابر تتأهل إلى نصف نهائي زوجي بطولة قطر                 الـ"يويفا" يفتح تحقيقاً بشأن إنذار راموس "المشبوه"                 بارتوميو: ميسي باق في برشلونة للأبد                  وائل العربي و بلال المحسني ينتقلان إلى البطولة اليونانية                 بطولة الكأس الدولية: النجم الساحلي ينهي مشواره في المركز الثامن                  السويح يتسلم جائزة أفضل مدرب و يخسر برباعية نظيفة !        
Publicité

news-details

ارتفاع حجم نفقات المركاتو في عام 2018 ( أرقام )

باريس- فووت سكوب/ وكالات

كشفت دراسة للاتحاد الدولي في كرة القدم (فيفا) الأربعاء أن الحجم الاجمالي للانفاق في سوق الانتقالات على مستوى العالم تجاوز للمرة الاولى في عام 2108 حاجز الـ 7 مليارات دولار (6،1 مليارات يورو)، تمثل منها قارة اوروبا نسبة 78،2 بالمئة

وتم العام الماضي في الاجمال تسجيل 16،533 حالة انتقال، تتعلق بـ 14،186 لاعبا من 175 جنسية مختلفة، مقابل مبلغ اجمالي وصل الى 7،03 مليارات دولار، كما فصّل الاتحاد الدولي الذي يسجل جميع الانتقالات عبر النظام الدولي للانتقالات.

وارتفعت نفقات الانتقالات بنسبة 10،3 بالمئة في 2018 مقارنة مع عام 2017.

وانفق 31 ناديا فقط أكثر من 50 مليون دولار، وتمثل هذه الاندية بمفردها أكثر من نصف الانفاق الاجمالي. وأوضح الفيفا أن الاندية المنضوية تحت لواء الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "ويفا" تمثل نسبة 78،2 بالمئة من هذه الانفاقات.

في المقابل، وبما يتعلق بميزان الايرادات/ النفقات من الانتقالات، تعتبر فرنسا الاكثر استفادة حيث بلغت عائدات الانتقالات 467،2 مليون دولار، فيما وصل العجز في إنكلترا الى 1،05 مليار دولار، وهو الاعلى بين الدول.

وللمرة الاولى منذ عام 2018، توجب على الاندية تقديم معلومات عن انتقالات اللاعبات على أساس النظام العالمي للانتقالات. وفي الاجمالي، تم تسجيل 696 حالة انتقال، بين أندية من 74 اتحادا تتعلق بـ 614 لاعبة من 72 جنسية مختلفة.

ووصلت القيمة الاجمالية لهذه الانتقالات الى 564 ألف دولار (493 الف يورو)، وهو ما اعتبره الفيفا "أن سوق انتقال اللاعبات المحترفات لا يزال في بداياته".

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

باريس سان جرمان يعلن مدة غياب نيمار

"الشرطة" يرفض عرض يوفنتوس لضم مهند علي

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“