آخر الأخبار
        يوفنتوس بطلاً لإيطاليا للمرة الثامنة توالياً ( فيديو )                  بث مباشر لمباراة برشلونة و ريال سوسييداد                 رابطة مدنين: مهزلة تحكيمية في مباراة حسي عمر والبئر الأحمر "بطلها" محمد شعبان !!                 الرابطة الثانية: مستقبل سليمان والأولمبي الباجي يؤجلان الحسم للجولة الختامية                  الرابطة الأولى: اتحاد بن قردان يُسقط النادي الإفريقي في رادس                 الــ"كاف" يُحدّد موعد مباراة الهلال السوداني والنجم الساحلي                 الاتحاد الايطالي يغرم ميلان للتلويح بقميص لاتسيو                  وسم "#كفى" رفضاً للعنصرية                 سباق الأمتار الأخيرة يحتدم في "لا ليغا"                  مانشستر سيتي وتوتنهام "كلاكيت" رقم 3                 يوفنتوس يسعى لاستعادة التوازن محلياً بعد النكسة القارية                 الصراع بين بايرن ودورتموند يدخل "حقبة ذهبية"                 الــ"تاس" تحسم في احتراز قسنطينة ضد البلايلي                 الرابطة الأولى: برنامج البث التلفزي لمقابلات الجولة السابعة إياب                 السبسي يهنّئ النجم الساحلي بالتتويج العربي                 الرابطة الثانية: تعيينات حكام مباريات الجولة العاشرة إياب                 الترجي يتلقى ضربة موجعة أخرى قبل مواجهة مازيمبي                 بث مباشر لمباراة فالنسيا و فياريال                 بث مباشر لمباراة نابولي وأرسنال                  بث مباشر لمباراة تشيلسي وسلافيا براغ                  النجم الساحلي يتوّج بلقب كأس زايد للأندية الأبطال( فيديو )                  الرابطة الأولى: تعيينات حكام مقابلات الجولة 20                 محمد صلاح ينتقد طريقة معاملة النساء في العالم الإسلامي                 بطولة فرنسا: ليون يسعى لإيقاف النزيف و سان جرمان ينتظر الفرصة الرابعة                  بث مباشر لمباراة النجم الساحلي والهلال السعودي (نهائي كأس زايد للأندية الأبطال)                  دوري أبطال أوروبا: توتنهام يعبر الى نصف النهائي بعد "نزال مجنون" ( فيديو )                  دوري أبطال أوروبا: ليفربول يضرب موعداً حاسماً مع برشلونة ( فيديو )                  بطولة فرنسا: باريس سان جرمان يفرّط بحسم اللقب للمرة الثالثة ( فيديو )                  واصف جليل رئيسا للجنة الانضباط بالاتحاد العربي                 جراحة ناجحة لفرجاني ساسي والتأهيل ينطلق بعد أسبوع ( فيديو )         
Publicité

news-details

رونالدو يدفع الجماهير الصينية لترك ريال مدريد

بيكين- فووت سكوب/ وكالات

شهدت شعبية يوفنتوس الإيطالي في الصين صعودا صاروخيا على حساب عملاق إسبانيا وأوروبا ريال مدريد، وذلك على خلفية تعاقده مع نجم الأخير البرتغالي كريستيانو رونالدو الصيف الماضي مقابل قرابة 110 مليون يورو.

وارتفعت شعبية يوفنتوس بنسبة 68,5 بالمئة على موقع التواصل الاجتماعي "ويبو" الصيني الموازي لتويتر في الفترة بين جويلية و ديسمبر الماضيين، وذلك بحسب ما كشف بطل الدوري الإيطالي في المواسم السبعة الماضية.

ولا يبدو أن التهمة التي وجهت الى النجم البرتغالي الذي يحتفل الثلاثاء بعيد ميلاده الرابع والثلاثين، من قبل عارضة أزياء سابقة باغتصابها قبل نحو عشرة أعوام، قد أثرت على شعبيته في الصين.

ومن المؤكد أن المستوى الذي يقدمه رونالدو منذ قدومه من ريال المتوج معه لقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات في المواسم الخمسة الماضية، ساهم أيضا في تعزيز شعبية يوفنتوس في الصين، إذ أصبح أول لاعب من فريق "السيدة العجوز" يسجل 17 هدفا أو أكثر في 22 مرحلة من الدوري منذ الفرنسي دافيد تريزيغيه موسم 2005-2006 (أنهاه بـ23 هدفا)، بعد أن سجل السبت في مرمى بارما (3-3) ثنائية.

وتظهر الأرقام حجم تأثير رونالدو على شعبية يوفنتوس في الصين من خلال الأسبوع الأول الذي تلى انتقاله الى عملاق تورينو في تموز/يوليو، إذ أضاف "بيانكونيري" 308000 متابع له عبر "ويبو" ووسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقي الرسائل "ويتشات" والفيديو "دووين"، المعروف في أمكنة أخرى باسم "تيكتوك"، بحسب ما أفاد يوفنتوس.

مكسب يوفنتوس خسارة لريال

والمزيد من المشجعين، يعني في نهاية المطاف المزيد من المال، وفجأة لم يعد المبلغ الذي أنفقه يوفنتوس لضم رونالدو باهظا جدا.

ويصف الخبراء الصين بأنها "سوق أيقونات" لأن عشاق كرة القدم يميلون إلى دعم الأفراد عوضا عن الفرق، وبالتالي عندما انتقل رونالدو من ريال مدريد الى يوفنتوس، أخذ معه آلاف المشجعين الصينيين في العالم الافتراضي.

ووصف جورجيو ريتشي، مدير الايرادات في يوفنتوس، واقع هذا العصر بأنه "أبعد من كرة القدم"، وذلك في تصريحات عبر البريد الالكتروني لوكالة فرانس برس، معتبرا أن "نجاح رونالدو في الصين لا يرتبط ببساطة بأدائه على أرض الملعب وإنجازاته على مر السنين. للاعبين تأثير أقوى على المشجعين (الصينيين) من الفرق".

وأوضح "في الواقع، أصبح المعجبون عبر الإنترنت مهتمين بشكل متزايد بالأفراد، لدرجة أن لدى اللاعبين متابعين أكثر بـ30 بالمئة من أنديتهم".

مكسب يوفنتوس كان خسارة لريال مدريد في الصين التي تعد إلى جانب الولايات المتحدة سوقا رئيسية في الخارج لأندية كرة القدم الأوروبية.

صحيح أن ريال فاز بلقب دوري أبطال أوروبا مرة أخرى، لكنه خسر قرابة 8 آلاف متابع بعد رحيل رونالدو، بحسب ما جاء في تقرير صدر مؤخرا عن شركة التسويق الرقمي "مايلمان" التي تتخذ من شنغهاي مقرا لها.

ومع ذلك، لا يزال ريال مدريد يتمتع بشعبية كبيرة في الصين ولا يزال النادي رقم واحد على الإنترنت في البلاد، وفقا لتقرير "البطاقة الحمراء" الذي أصدرته "مايلمان" هذا العام.

ورأى ريتشي أن رونالدو الذي فاز مع غريمه الأرجنتيني السابق في برشلونة ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات، "عمل بنشاط من أجل بناء صورة قوية في الصين"، ويشمل ذلك زيارة سنوية للبلاد وفتح قنوات اجتماعية صينية خاصة به "ليكون على اتصال بالصين وتقصير الفجوة مع المعجبين".

والعام الماضي، أصبح النجم البرتغالي أيضا سفير علامة تجارية لشركة السيارات الصينية واي، معززا مكانته في البلاد.

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الحكم على مورينيو بالسجن لمدة عام

الاتحاد الإفريقي يؤكد استعداد مصر لتنظيم الــ"كان"

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“