آخر الأخبار
        بطولة إسبانيا: فوز باهت لبرشلونة على بلد الوليد ( فيديو )                  إقامة مراسم جنازة سالا في مسقط رأسه ( فيديو )                  الجامعة تكشف عن إجراءات تنظيم السوبر التونسي في الدوحة                 هيثم ڨيراط يدير نهائي الـــ "كان" بين السينغال و مالي                 النادي الإفريقي يتلقى تهديدا جديدا من الفيفا                  النادي الإفريقي مطالب بدفع مليارين قبل 21 فيفري                 إدارة النادي الإفريقي تتراجع عن مقاضاة منير الطرودي                 كأس زايد: المريخ السوداني يضرب موعدا مع النجم الساحلي                  المنتخب الأولمبي التونسي يتعادل مع نظيره الجزائري وديا                  بث مباشر لمباراة برشلونة و بلد الوليد                  فيرغوسون يعود إلى مقعده في أولد ترافورد                 البرازيل تواجه بنما وتشيكيا وديا                  أنس جابر تودّع بطولة قطر و تطير إلى دبي                   النيجيري «أوكوشا» يعتنق الإسلام ويغيّر اسمه "محمد"                 كابيلو يطعن في "رجولة" إيكاردي                 النادي الإفريقي يقاضي منير الطرودي... والأخير يرد: "كلب ينبح على طيّارة" ( فيديو )                  بث مباشر لمباراة أوغسبورغ و بايرن ميونخ                  بث مباشر لمباراة يوفنتوس و فروزينوني                   بث مباشر لمباراة نيم أولمبيك و ديجون                  يوسف الزواوي يعود إلى النادي البنزرتي ( صور )                  بطولة إسبانيا: برشلونة يسعى للابتعاد عن خطر ريال مدريد                 ملف رباعي لاستضافة مونديال 2030                 كأس إنكلترا: مانشستر يونايتد يسعى للثأر من تشلسي                  برشلونة يمدد عقد فالفيردي                 أنس جابر تتأهل إلى نصف نهائي زوجي بطولة قطر                 الـ"يويفا" يفتح تحقيقاً بشأن إنذار راموس "المشبوه"                 بارتوميو: ميسي باق في برشلونة للأبد                  وائل العربي و بلال المحسني ينتقلان إلى البطولة اليونانية                 بطولة الكأس الدولية: النجم الساحلي ينهي مشواره في المركز الثامن                  السويح يتسلم جائزة أفضل مدرب و يخسر برباعية نظيفة !        
Publicité

news-details

تصنيف الفيفا: تونس تحافظ على صدارتها العربية و قطر تحقق قفزة تاريخية

زوريخ- فووت سكوب/ وكالات

حافظ المنتخب التونسي على صدارة ترتيب المنتخبات العربية و المركز الــ 28 عالميا، في التصنيف الشهري الصادر اليوم الخميس عن الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا).

حقق المنتخب القطري تقدما لافتا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الصادر الخميس، بصعوده 38 مركزا بعد أقل من أسبوع على تتويجه بلقب كأس آسيا 2019 للمرة الأولى في تاريخه.

وفي التصنيف الأول لهذا العام، بقيت المراكز العشرين الأولى دون تعديل مع صدارة لبلجيكا.

وأشار الاتحاد الدولي عبر موقعه الالكتروني الى أن "الأبطال الجدد لآسيا" تقدموا الى المركز 55 "ليحتلوا أفضل مركز لهم منذ عام 1993، على خلفية نجاحهم المذهل في الإمارات".

وفازت قطر بإشراف المدرب الإسباني فليكس سانشيز، على المنتخب الياباني المتوج باللقب القاري أربع مرات، بنتيجة 3-1 في المباراة النهائية للبطولة القارية التي أقيمت في الأول من شباط/فبراير في أبوظبي.

وتقدمت اليابان بدورها 23 مركزا في التصنيف لتصل الى المرتبة 27.

وكانت المنتخبات الآسيوية الأكثر حراكا في التصنيف الجديد بحسب أدائها في البطولة القارية. وحافظت إيران على صدارتها للمنتخبات الآسيوية، وتقدمت سبعة مراكز الى المرتبة 22 عالميا، بينما صعدت كوريا الجنوبية 15 مركزا وباتت في المرتبة 38 عالميا والثالثة آسيويا.

أما أستراليا بطلة آسيا 2015 والتي خرجت في نسخة العام الحالي من الدور ربع النهائي أمام الإمارات، فخسرت مركزا واحدا لتصبح 42 عالميا.

وعلى صعيد المنتخبات العربية، تقدمت الإمارات 12 مركزا لتصبح في المرتبة 67 عالميا، بعد بلوغها نصف نهائي كأس آسيا قبل الخسارة أمام العنابي برباعية نظيفة. كما تقدم المنتخب الأردني 12 مركزا ليصبح في المرتبة 97 بعد بلوغه ثمن نهائي كأس آسيا قبل الخروج بركلات الترجيح أمام فيتنام.

في ما يأتي تصنيف المنتخبات العشر الأولى:

1 - بلجيكا 1727 نقطة

2 - فرنسا 1726

3- البرازيل 1676

4- كرواتيا 1634

5- إنكلترا 1631

6- البرتغال 1614

7- الأوروغواي 1609

8- سويسرا 1599

9- إسبانيا 1591

10- الدنمارك 1589

* في ما يأتي ترتيب أبرز المنتخبات العربية:

28- تونس

43- المغرب

55- قطر

57- مصر

67- الإمارات

69- الجزائر

70- السعودية

80- العراق

83- سوريا

85- لبنان

90- سلطنة عمان

97- الأردن

100- فلسطين

105- ليبيا

127- السودان

143- اليمن

158- الكويت

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كأس ملك إسبانيا: ريال مدريد يفرض التعادل على برشلونة في كامب نو ( فيديو )

بث مباشر لمباراة النادي الصفاقسي و النادي البنزرتي

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“