آخر الأخبار
        النادي الصفاقسي يحرز لقب كأس تونس للمرة الخامسة في تاريخه                 بطولة إنكلترا: الــ"فار" تنقذ توتنهام مجددا أمام مانشستر سيتي (فيديو)                  بطولة إنكلترا: مانيه ينقذ ليفربول من فخ ساوثمبتون (فيديو)                  بطولة إسبانيا: بايل الأساسي يقود ريال مدريد لفوز افتتاحي (فيديو)                  برشلونة يكشف عن إصابة سواريز                 نيمار سيغيب عن مباراة رين أيضاً                 بث مباشر لمباراة سيلتا فيغو و ريال مدريد                 بث مباشر لمباراة مانشستر سيتي و توتنهام                  نهائي كأس تونس: تشكيلتا النادي الصفاقسي والنجم الساحلي                 نهائي كأس تونس: اللقب الــ 11 للنجم الساحلي أو الخامس للنادي الصفاقسي ؟                 اتحاد تطاوين ينتدب أوليفيي و يجدّد لدياكيتي                  هدف أدوريز في مرمى برشلونة                  عودة نيمار الى صفوف البرازيل                 برشلونة يتوصل لاتفاق مبدئي على إعارة كوتينيو                  الجامعة تصدر توضيحا بخصوص تذاكر نهائي كأس تونس                 الفيفا يوقف مدرب نيجيريا السابق مدى الحياة                   نزونزي ينتقل إلى غلطة سراي مُعارا                 بث مباشر لمباراة بايرن ميونخ و هيرتا برلين                  النادي الصفاقسي والنجم الساحلي يهددان بعدم خوض نهائي الكأس                 تشافي يبحث عن أوّل لقب كمدرب للسد                 الرابطة الثانية: سحب رزنامة بطولة موسم 2019-2020                  بث مباشر لمباراة أتلتيك بلباو و برشلونة                   ميسي يغيب عن المباراة الافتتاحية للموسم الجديد                  ليوناردو: "لا تقدم" في "مفاوضات" انتقال نيمار                  خليلوزيتش مدرباً لمنتخب المغرب (صور)                 الاتحاد الأوروبي يعلن اللائحة النهائية لجائزة أفضل لاعب لعام 2019                 الدوري الإسباني: قطبا مدريد يستعدان لِلَيِّ ذراع برشلونة                 الرابطة الثانية: تحديد موعد انطلاق البطولة وسحب الرزنامة                 وسام بن يدر يعود إلى "الليغ 1"                  انطلاق بيع تذاكر نهائي كأس تونس        
Publicité

news-details

تصنيف الفيفا: تونس تحافظ على صدارتها العربية و قطر تحقق قفزة تاريخية

زوريخ- فووت سكوب/ وكالات

حافظ المنتخب التونسي على صدارة ترتيب المنتخبات العربية و المركز الــ 28 عالميا، في التصنيف الشهري الصادر اليوم الخميس عن الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا).

حقق المنتخب القطري تقدما لافتا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الصادر الخميس، بصعوده 38 مركزا بعد أقل من أسبوع على تتويجه بلقب كأس آسيا 2019 للمرة الأولى في تاريخه.

وفي التصنيف الأول لهذا العام، بقيت المراكز العشرين الأولى دون تعديل مع صدارة لبلجيكا.

وأشار الاتحاد الدولي عبر موقعه الالكتروني الى أن "الأبطال الجدد لآسيا" تقدموا الى المركز 55 "ليحتلوا أفضل مركز لهم منذ عام 1993، على خلفية نجاحهم المذهل في الإمارات".

وفازت قطر بإشراف المدرب الإسباني فليكس سانشيز، على المنتخب الياباني المتوج باللقب القاري أربع مرات، بنتيجة 3-1 في المباراة النهائية للبطولة القارية التي أقيمت في الأول من شباط/فبراير في أبوظبي.

وتقدمت اليابان بدورها 23 مركزا في التصنيف لتصل الى المرتبة 27.

وكانت المنتخبات الآسيوية الأكثر حراكا في التصنيف الجديد بحسب أدائها في البطولة القارية. وحافظت إيران على صدارتها للمنتخبات الآسيوية، وتقدمت سبعة مراكز الى المرتبة 22 عالميا، بينما صعدت كوريا الجنوبية 15 مركزا وباتت في المرتبة 38 عالميا والثالثة آسيويا.

أما أستراليا بطلة آسيا 2015 والتي خرجت في نسخة العام الحالي من الدور ربع النهائي أمام الإمارات، فخسرت مركزا واحدا لتصبح 42 عالميا.

وعلى صعيد المنتخبات العربية، تقدمت الإمارات 12 مركزا لتصبح في المرتبة 67 عالميا، بعد بلوغها نصف نهائي كأس آسيا قبل الخسارة أمام العنابي برباعية نظيفة. كما تقدم المنتخب الأردني 12 مركزا ليصبح في المرتبة 97 بعد بلوغه ثمن نهائي كأس آسيا قبل الخروج بركلات الترجيح أمام فيتنام.

في ما يأتي تصنيف المنتخبات العشر الأولى:

1 - بلجيكا 1727 نقطة

2 - فرنسا 1726

3- البرازيل 1676

4- كرواتيا 1634

5- إنكلترا 1631

6- البرتغال 1614

7- الأوروغواي 1609

8- سويسرا 1599

9- إسبانيا 1591

10- الدنمارك 1589

* في ما يأتي ترتيب أبرز المنتخبات العربية:

28- تونس

43- المغرب

55- قطر

57- مصر

67- الإمارات

69- الجزائر

70- السعودية

80- العراق

83- سوريا

85- لبنان

90- سلطنة عمان

97- الأردن

100- فلسطين

105- ليبيا

127- السودان

143- اليمن

158- الكويت

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كأس ملك إسبانيا: ريال مدريد يفرض التعادل على برشلونة في كامب نو ( فيديو )

بث مباشر لمباراة النادي الصفاقسي و النادي البنزرتي

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“