آخر الأخبار
        الفيفا يفتح تحقيقا ضد النادي الإفريقي بتهمة التزوير                 ريال مدريد يُعير "ميسي اليابان"                  ساري يغيب عن مباراتي بارما ونابولي                 كوتينيو لن يشارك أساسياً أمام شالكه                 وفاة جونيور أغوغو بعد صراع مع طويل المرض                 أستون فيلا يجدّد عقد قائد المنتخب المصري                 درصاف الڨنواطي تقود مباراة المغرب ومالي                 تصفيات كأس العالم 2022: طاقم تحكيم تونسي يدير لقاء جيبوتي وإسواتيني                  "تصلب" باريس سان جرمان بشأن نيمار                 الرابطة الأولى: تعيينات حكام الجولة الإفتتاحية                 رونالدو: "ميسي جعل مني لاعباً أفضل"                 بطولة إيطاليا: يوفنتوس يستهل حملته في غياب مدربه ساري                  انتشال جثة لاعب كرة قدم مصري من نهر النيل                 مولودية العلمة يتهم إدارة النادي الإفريقي بالتزوير و يلجأ إلى الفيفا                 رسميا: النجم الساحلي يستضيف حافية كونكري بملعب مصطفى بن جنات                 رومينيغه يفتح باب الرحيل أمام بواتنغ وسانشيس                 فالكاو "ممنوع" من مغادرة موناكو                   الجزائري سليماني ينضم إلى موناكو مُعاراً                  رسميا: فسخ عقد آلان جيراس بالتراضي                 ريبيري يحط الرحال في بطولة إيطاليا (صور)                  الرابطة الأولى: برنامج الجولة الافتتاحية                  رسميا: ملعب المنزه يحتضن مباراة النادي الإفريقي و الملعب التونسي                  سولسكاير يدافع عن بوغبا (فيديو)                  اتحاد الجزائر يهدد بالانسحاب من دوري أبطال إفريقيا                 الفيفا يعلن موعد الكشف عن شعار مونديال قطر 2022                 ميسي خارج حسابات مدرب منتخب الأرجنتين                  برشلونة يعلن مدة غياب ديمبيلي                  دوري الأبطال و كأس الكونفدرالية: برنامج مقابلات الأندية التونسية في إياب الدور التمهيدي                 المنتخب الوطني يلتقي موريتانيا و كوت ديفوار ودياً                 بث مباشر لمباراة ولفرهامبتون و مانشستر يونايتد         
Publicité

news-details

بارتوميو: برشلونة بدأ التحضير لمرحلة ما بعد ميسي

برشلونة- فووت سكوب/ وكالات

كشف جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة، أن بطل إسبانيا بدأ التحضير لمرحلة ما بعد نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أتم في صيف العام الماضي، الحادية والثلاثين من العمر، لاسيما من خلال التعاقدات الجديدة مع لاعبين شبان.

وقال بارتوميو في تصريحات لإذاعة "بي بي سي 5" نقلها الموقع الالكتروني لهيئة الإذاعة البريطانية الخميس، "أعلم أنه في ذات يوم، ليونيل سيقول أنه يعتزل".

أضاف بارتوميو الذي من المقرر أن تنتهي ولايته على رأس النادي في العام 2021 "علينا أن نحضَّر الفريق للمستقبل"، لاسيما في المرحلة التي تلي اعتزال حامل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات.

وحجز ميسي مكانته كأحد أبرز اللاعبين في تاريخ اللعبة الشعبية الأولى عالميا. ولم يعرف الأرجنتيني فريقا في مسيرته الاحترافية غير برشلونة، اذ نشأ في صفوف فئاته العمرية، وقاده منذ بدء مسيرته مع فريقه الأول صيف العام 2005، الى سلسلة ألقاب أبرزها تسعة في الدوري الإسباني، وأربعة في دوري أبطال أوروبا، وستة في كأس إسبانيا.

وبحسب الموقع الالكتروني للنادي الكاتالوني، خاض ميسي حتى الآن 664 مباراة مع الفريق، سجل خلالها 581 هدفا، مع 246 تمريرة حاسمة.

وتأتي تصريحات بارتوميو بعد أداء نشط للفريق في سوق الانتقالات خلال الأسابيع الماضية، كانت أبرز تعاقداته ضم الهولندي فرينكي دي يونغ (21 عاما) الذي سينتقل الى صفوفه من أياكس أمستردام الهولندي بدءا من الصيف المقبل، في صفقة قدرت قيمتها بـ75 مليون يورو.

ورأى بارتوميو "نحن نستقدم لاعبين رائعين شبان الى الفريق لأننا نحتاج الى مواصلة هذه الفترة من النجاح. هذه هي مسؤوليتنا. ولايتي (في رئاسة النادي) تنتهي خلال موسمين، لذا عليّ أن أترك النادي في موقع رائع وأقول للرئيس الجديد +هذا هو إرثنا+".

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زفونكا مرشح بقوة لتدريب النادي الإفريقي

كارلوس كيروش مدربا للمنتخب كولومبيا

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“