آخر الأخبار
        البنزرتي: من الأفضل أن نركز على مباراة الإياب برادس                  الشعباني: التراخي سمح للوداد بالعودة ومواجهة رادس ستكون أكثر تعقيدا                  نهائي دوري أبطال إفريقيا: الترجي يعود بتعادل ثمين من أرض الوداد (فيديو)                  كأس إفريقيا 2019: أيوو قائدا لمنتخب غانا، جيان "قائدا عاما"                 ميسي: ما زلنا نتعافى من ليفربول و فالفيردي لا يتحمل المسؤولية                  نهائي كأس الملك: برشلونة يبحث عن ثنائية جديدة في مئوية فالنسيا                   الرابطة الأولى: تعيينات حكام مقابلات الجولة 24                 ليبي يعود الى تدريب منتخب الصين                 أليسون: لا أطيق الانتظار لخوض أكبر مباراة في حياتي                 التشكيلة الأساسية للترجي أمام الوداد                 مجدي تراوي: نعرف جيدا نقاط ضعف الوداد... والبطاقات الصفراء لا تشغلنا                 غيث الدبابي أولى انتدابات اتحاد تطاوين                 فوزي البنزرتي: سنحاول فرض أسلوبنا أمام الترجي                 نهائي رابطة الأبطال: التشكيلة المحتملة للترجي ضد الوداد                  بث مباشر لمباراة الوداد المغربي والترجي التونسي                  "كان" 2019: جيراس يستدعي 17 لاعبا محترفا خارج تونس                  بن بلقاسم و البوسعايدي يعززان الإطار الفني لمنتخب الأكابر                  شبح الإيقاف يهدد 6 من لاعبي الوداد قبل موقعة رادس                 سامح الدربالي: الترجي والوداد كتاب مفتوح !                 نيمار يغيب عن تدريب سان جرمان دون إذن                 معين الشعباني على أعتاب إنجاز تاريخي                 برشلونة يتعاقد مع النجم الصاعد لودوفيت ريس                 رونالدو على رأس مجموعة واعدة تضم الموهبة فيليكس                 خوانفران يودّع أتلتيكو مدريد بعد أكثر من 350 مباراة                 الأسطورة بيكنباور أبرز المشاركين في بطولة الصداقة                  كاسياس: "كرة القدم والصداقة رافقاني طيلة حياتي"                 مشاركة فريدة من الشبان العرب ببطولة الصداقة                  ذهاب نهائي دوري الأبطال: الترجي "غول إفريقيا" يتحدى "وداد الأمة" في عقر داره                  توخل يحض مبابي على "تحمّل مسؤولياته"                  برشلونة بصدد التعاقد مع "نجم" هولندي        
Publicité

news-details

محققون: طائرة سالا لم تكن تحظى برخصة تجارية

لندن- فووت سكوب / وكالات

كشف محققون بريطانيون الإثنين أن الطائرة الصغيرة التي أدى تحطمها في بحر المانش الشهر الماضي الى مقتل لاعب كرة القدم الأرجنتيني إيميليانو سالا، لم تكن تحظى برخصة القيام برحلات تجارية.

وأوضح المكتب البريطاني للتحقيقات في الحوادث الجوية أن الطائرة كان يسمح لها برحلات "خاصة" يتم فيها تشارك الكلفة بين الطيار والراكب.

وأشار المكتب في تقرير أولي نشر اليوم الى أن "الأساس الذي تم عليه نقل الراكب (...) لم يتم تحديده بعد، لكن الطيار قام سابقا بنقل ركاب على أساس تشارك الكلفة".

وتحطمت الطائرة في 21 جانفي في طريقها من مدينة نانت الفرنسية التي كان سالا لاعبا في فريقها، الى العاصمة الويلزية للانضمام الى فريقها كارديف سيتي المشارك في الدوري الإنكليزي الممتاز. وانتشلت جثة سالا في السابع من فيفري الحالي، بينما لا يزال مصير الطيار ديفيد إيبوتسون مجهولا حتى الآن نظرا لعدم العثور عليه.

وتولى وكيلا الأعمال الكرويان ويلي ماكاي ونجله مارك إبرام الصفقة بتوكيل من نادي نانت الفرنسي. وقال ويلي في تصريحات لوسائل إعلام إنكليزية في وقت سابق، إن مارك هو من تولى تنظيم رحلة سالا، وأنه قام بالأمر نفسه سابقا لعدد من الوسطاء الضالعين في صفقة انتقال اللاعب.

وبحسب التقرير الأولي للمحققين البريطانيين، كانت الطائرة الصغيرة، وهي من نوع "بايبر بي ايه-46 ماليبو" مسجلة في الولايات المتحدة.

وأشار المحققون الى أنه نظرا لعدم العثور على سجل الرحلة أو رخصة الطيار بعد، لا يمكن التأكيد ما اذا كان إيبوتسون يحمل إجازة للتحليق ليلا.

وبحسب التقرير، أقلعت الطائرة عند الساعة 19,15. وبعد 43 دقيقة، تواصل مراقبو الرحلات الجوية مع الطيار للاستفسار عن تحليق الطائرة على علو أدنى من المحدد لمسارها. وأظهرت الأرصاد الجوية في ذلك الوقت وجود أمطار "بعضها غزير" في منطقة تحليق الطائرة.

وعند الساعة 20,02 طلب الطيار الاذن لخفض ارتفاع طائرته للتمكن من التحليق في ظروف تتيح "الرؤية بالعين المجردة". ولدى سؤال المراقبين الجويين له عما اذا كان يحتاج الى خفض إضافي، أجاب "كلا".

لكن إيبوتسون عاد وطلب ذلك بعد عشر دقائق. وأفاد التقرير أن الطائرة انخفضت مرتين وارتفعت مرتين، قبل ان تختفي عن شاشات الرادار.

وأوضح المحققون أن جزءا من حطام الطائرة عثر عليه على عمق 68 مترا تحت سطح البحر، وأن الطائرة "تعرضت لضرر كبير، والجزء الأساسي من هيكلها انقسم الى ثلاثة أجزاء بقيت متصلة ببعضها البعض بفضل أسلاك" كهربائية وغيرها.

ولم تكن الطائرة مزودة بصندوق أسود، وهو المتوافر في الطائرات التجارية لتسجيل بيانات الرحلة والتسجيلات الصوتية في قمرة القيادة.

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الرئيس التنفيذي لإنتر ينتقد قرار الـ"VAR" ( فيديو )

كأس الكونفدرالية: تعيينات حكام مقابلتيْ النجم و الصفاقسي

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“