آخر الأخبار
        ميسي ينال جائزة الحذاء الذهبي للمرة السادسة                 البنزرتي: من الأفضل أن نركز على مباراة الإياب برادس                  الشعباني: التراخي سمح للوداد بالعودة ومواجهة رادس ستكون أكثر تعقيدا                  نهائي دوري أبطال إفريقيا: الترجي يعود بتعادل ثمين من أرض الوداد (فيديو)                  كأس إفريقيا 2019: أيوو قائدا لمنتخب غانا، جيان "قائدا عاما"                 ميسي: ما زلنا نتعافى من ليفربول و فالفيردي لا يتحمل المسؤولية                  نهائي كأس الملك: برشلونة يبحث عن ثنائية جديدة في مئوية فالنسيا                   الرابطة الأولى: تعيينات حكام مقابلات الجولة 24                 ليبي يعود الى تدريب منتخب الصين                 أليسون: لا أطيق الانتظار لخوض أكبر مباراة في حياتي                 التشكيلة الأساسية للترجي أمام الوداد                 مجدي تراوي: نعرف جيدا نقاط ضعف الوداد... والبطاقات الصفراء لا تشغلنا                 غيث الدبابي أولى انتدابات اتحاد تطاوين                 فوزي البنزرتي: سنحاول فرض أسلوبنا أمام الترجي                 نهائي رابطة الأبطال: التشكيلة المحتملة للترجي ضد الوداد                  بث مباشر لمباراة الوداد المغربي والترجي التونسي                  "كان" 2019: جيراس يستدعي 17 لاعبا محترفا خارج تونس                  بن بلقاسم و البوسعايدي يعززان الإطار الفني لمنتخب الأكابر                  شبح الإيقاف يهدد 6 من لاعبي الوداد قبل موقعة رادس                 سامح الدربالي: الترجي والوداد كتاب مفتوح !                 نيمار يغيب عن تدريب سان جرمان دون إذن                 معين الشعباني على أعتاب إنجاز تاريخي                 برشلونة يتعاقد مع النجم الصاعد لودوفيت ريس                 رونالدو على رأس مجموعة واعدة تضم الموهبة فيليكس                 خوانفران يودّع أتلتيكو مدريد بعد أكثر من 350 مباراة                 الأسطورة بيكنباور أبرز المشاركين في بطولة الصداقة                  كاسياس: "كرة القدم والصداقة رافقاني طيلة حياتي"                 مشاركة فريدة من الشبان العرب ببطولة الصداقة                  ذهاب نهائي دوري الأبطال: الترجي "غول إفريقيا" يتحدى "وداد الأمة" في عقر داره                  توخل يحض مبابي على "تحمّل مسؤولياته"         
Publicité

news-details

ألفيش: اهدأوا، سأقرر موعد التوقف بنفسي !

باريس- فووت سكوب/ وكالات

أكد الظهير البرازيلي المخضرم داني ألفيش رغبته في خوض غمار نهائيات كأس العالم في كرة القدم 2022 في قطر مع منتخب بلاده، على رغم بلوغه حاليا الخامسة والثلاثين من العمر.

وقال لاعب باريس سان جرمان الفرنسي ، إنه محترف "من دون تاريخ انتهاء صلاحية. جسدي يحمل الإجابة بالنسبة إلي. عندما أرى أنني لم أعد قادرا على المنافسة (...) سيحين الوقت للتوقف".

وتابع "ما أعرفه هو أنني سأحاول المشاركة في كأس العالم 2022. هدفي هو القتال لأكون هناك. المفتاح ليس في يدي، لكنني سأحاول".

وغاب ألفيش عن نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بسبب تعرضه لإصابة قوية في الركبة قبل نحو شهر من انطلاق النهائيات. لكنه عاد بشكل قوي الى صفوف الفريق، ويقدم أداء ناجحا مع نادي العاصمة الفرنسية هذا الموسم، وعهد إليه مدربه الألماني توماس توخل في بعض الأحيان بدور في خط الوسط، وأعيد استدعاؤه الى تشكيلة "السلساو".

ويستعد ألفيش الأربعاء لخوض إياب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا عندما يستضيف سان جرمان على ملعبه بارك دي برانس، فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، متقدما بنتيجة الذهاب 2-صفر.

وحصد ألفيش في مسيرته 38 لقبا مع أندية عدة، أبرزها برشلونة الإسباني الذي توج معه بلقب دوري الأبطال ثلاث مرات. لكن لقب كأس العالم الذي أحرزته البرازيل خمس مرات آخرها عام 2002، لا يزال غائبا عن خزائنه.

وقال ألفيش الذي سيكون في التاسعة والثلاثين من العمر بحلول مونديال قطر 2022، "لهذا السبب (البحث عن لقب كأس العالم) هذا التحدي هو ما يدفعني للاستمرار. هذا يشبه التعرف الى فتاة أحلامي. ماذا أقول لها؟ سأحاول القيام بكل شيء. تخيل إنهاء مسيرتك كبطل للعالم!".

وتطرق ألفيش الذي يمضي موسمه الثاني مع الفريق الباريسي، الى الأدوار الجديدة التي يمنحه إياها توخل، موضحا أن الأخير "يقول أنه يعتمد على ذكائي في قراءة المباريات أكثر من قوتي البدنية، لأنني كلاعب في خط الوسط أركض لفترة أطول وأستثمر جهدا أكبر من مركز الظهير".

أضاف "يمكنني اللعب في مركز الظهير، لكن لا يمكنني أن أقرأ المباراة بالشكل الكافي منه (...) في خط الوسط يمكنني أن أصحح حركة خاطئة لأحد زملائي، التفكير بشكل أسرع من زميل آخر...".

وأمضى ألفيش 14 عاما في إسبانيا التي وصلها مع نادي إشبيلية في 2002، قبل الانتقال الى يوفنتوس الإيطالي لموسم واحد، ومنه الى سان جرمان في 2017. وعلى رغم أن عقده ينتهي بنهاية الموسم الحالي، يبدي البرازيلي رغبته في البقاء في العاصمة الفرنسية.

وأوضح "الأمر لا يتعلق بي (تمديد العقد)، لكن اذا كان يعود إلي بالتأكيد" سيبقى، مضيفا "عندما تتخطى الخامسة والثلاثين من العمر يبدأ الناس بسؤالك +متى ستتوقف؟+. اهدأوا، سأقرر موعد التوقف بنفسي".

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سولسكاير يحدّد مدة غياب سانشيز

دوري أبطال أوروبا: توتنهام يجدد فوزه على دورتموند ويبلغ ربع النهائي

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“