آخر الأخبار
        ميسي هداف "لا ليغا" مجدداً                 برشلونة ينهي الدوري بتعادل بطله ميسي                 بيتيس يقيل مدربه مباشرة بعد الفوز على ريال مدريد !                 بث مباشر لمباراة نهضة بركان و الزمالك                 نهائي دوري أبطال إفريقيا: جريشة يقود مواجهة الذهاب بين الوداد والترجي                  نهاية موسم كارثية لريال مدريد ( فيديو)                  ريبيري: لن أعود إلى فرنسا !                 كومباني يغادر مانشستر سيتي و يتجه لتدريب فريقه الأم                  بث مباشر لمباراة نابولي و إنتر ميلان                 بث مباشر لمباراة يوفنتوس وأتالانتا                 بث مباشر لمباراة إيبار و برشلونة                  بث مباشر لمباراة ريال مدريد و ريال بيتيس                 إنجازات "المظلوم" رياض محرز تتواصل في إنكلترا                 الجامعة تصدر بلاغا حول ترتيب بطولة الرابطة الأولى                  "K.O" قياسية تُسقط بريزيل أمام المرعب ويلدر (صور)                  كومباني يعلن رحيله عن مانشستر سيتي                 كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في الدوري الإيطالي                 للعام الثاني تواليا: فاروق بن مصطفى يتوّج بجائزة أفضل حارس في الدوري السعودي                 رسميا: الفيفا يقضي بخصم 3 نقاط من رصيد الملعب الڨابسي                 إيقاف وتغريم زلاتان بسبب تصرّف عنيف                 ليفاندوفسكي هداف الدوري الألماني للمرة الثالثة                 مانشستر سيتي غوارديولا يتوّج بالثلاثية التاريخية                 بايرن ميونيخ يتوّج بلقب "البوندسليغا" للمرة السابعة تواليا                  الرابطة الأولى: الترجي يعود بنقطة ثمينة من سوسة و يضع يده على اللقب                  بث مباشر لمباراة مانشستر سيتي و واتفورد ( نهائي كأس الاتحاد الأنكليزي )                 بث مباشر لمباراة بايرن ميونيخ و آينترخت فرانكفورت                  إنتر ميلان يفي بالتزاماته تجاه "ويفا"                 الاتحاد الإسباني يبحث عن بديل للويس إنريكي                 اتحاد بن ڨردان يعزز صفوفه بمهاجميْن برازيليين                  مفاجآت في قائمة البرازيل لــ"كوبا أمريكا"         
Publicité

news-details

نيمار رهن التحقيق مجددا

مدريد – فووت سكوب / وكالات

عاد النجم البرازيلي ليكون هدفا لسلطات الضرائب الإسبانية التي لاحقته سابقا بسبب شبهات تتعلق بصفقة انتقاله من سانتوس الى برشلونة عام 2013، وذلك بعدما فتحت تحقيقا بشأن المكافآت المرتبطة بتمديد عقده مع النادي الكاتالوني وانتقاله القياسي الى باريس سان جرمان الفرنسي عام 2017 بحسب صحيفة "ال موندو".

ووفقا للصحيفة، تقوم سلطات الضرائب الإسبانية بالتحقيق في ما إذا كان نيمار قد دفع في إسبانيا الضرائب المتوجبة عليه من المكافآت الإضافية التي حصل عليها من برشلونة، ومن صفقة انتقاله الى سان جرمان.

ورفضت وزارة المالية الإسبانية التعليق على ما ذكرته "ال موندو" لدى الاتصال بها من قبل وكالة فرانس برس.

وكمقيم خاضع للضريبة في إسبانيا عن عام 2017، أي عامه الأخير مع برشلونة قبل الانتقال الى سان جرمان مقابل رقم قياسي قدره 222 مليون يورو، على نيمار التصريح عن دخله لذلك العام إن كان ما تقاضاه في إسبانيا أو فرنسا خلال تلك الفترة.

والمكافأة المالية الناجمة عن تمديد عقده مع برشلونة في صيف 2016 لمدة خمسة أعوام، هي محور معركة قانونية بين البرازيلي وناديه السابق، من المقرر عقد جلسة في 21 مارس أمام محكمة العمل في برشلونة.

وبحسب "ال موندو"، طلبت السلطات الضرائب من المحكمة تزويدها بجميع المعلومات المتعلقة بهذه المعاملات المالية التي تشمل مبلغ الـ26 مليون يورو الذي اتفق عليه نيمار وبرشلونة كمكافأة بعد أن مدد البرازيلي عقده في 2016.

وبعد الرحيل المفاجىء للبرازيلي الى سان جرمان في صيف 2017، رفض برشلونة أن يدفع هذا المبلغ الى لاعب سانتوس السابق، كما قرر مقاضاته على خلفية عدم احترامه عقده، مطالبا اياه بإعادة مكافأة وتعويض بقيمة 8,5 ملايين يورو.

وبدوره، احتكم اللاعب بشكوى ضد ناديه السابق أمام دائرة فض النزاعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مطالبا بأن يدفع برشلونة ما اتفق عليه.

وواجه العديد من نجوم كرة القدم مشاكل مع سلطات الضرائب الإسبانية في السنوات الأخيرة. ففي جانفي الماضي حكم على نجم يوفنتوس الإيطالي حاليا وريال مدريد السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو بالسجن لمدة عامين مع وقف التنفيذ.

وحسب مصدر قضائي، فإن التسوية التي قام بها رونالدو مع سلطات الضرائب الإسبانية، إن كان من ناحية تسديد المتوجب عليه من ضرائب وغرامات أو استبدال حكم السجن بغرامة مالية إضافية، قد كلفته 18,8 يورو.

كما حكم على النجم الأرجنتيني لبرشلونة ليونيل ميسي في 2016 بدفع مبلغ 2 مليون يورو مع حكم بالسجن لمدة 21 شهرا، استبدل لاحقا بغرامة اضافية قدرها 252 ألف يورو، وذلك بسبب التهرب الضريبي ايضا.

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دوري أبطال أوروبا: مانشستر سيتي يسعى لعدم تكرار أخطاء الذهاب

وديع الجريء رئيسا للجنة الطبية للاتحاد العربي

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“