آخر الأخبار
        الاتحاد الكاميروني يقيل سيدورف و كلويفرت                 إقالة "بوت" من تدريب منتخب غينيا                  "كان" 2019: مصر ترحّل مشجعين جزائريين                 روهر: المنتخب التونسي لديه أفضلية على نيجيريا !                  جيراس: المرتبة الثالثة تتويج في حد ذاته !                  "كان" 2019: فيكتور غوميز يدير نهائي الجزائر و السنغال                 جيراس لا يعلم أنّ الجامعة أعلنت غياب المساكني وحسن !                 جيراس: لو رفضت قميص ماني أو تراوري لاتهموني بالعنصرية !                 شاهد... تصرّف "حكيم" في لحظة جنون أنقذ الجزائر أمام نيجيريا (صور + فيديو)                  علي معلول: تمنيت تأهل نسور قرطاج للنهائي​​​​​​​ !                 "كان" 2019: تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة تونس و نيجيريا (صورة)                  الجامعة التونسية تقاطع الجلسة العامة للإتحاد الإفريقي                 "كان" 2019: جهاد جريشة يقود لقاء تونس و نيجيريا                 كأس إفريقيا 2019: المساكني و حسن يغيبان عن المباراة الترتيبية ضد نيجيريا                 رياض محرز... بطل قومي في الجزائر (فيديو)                  "كان" 2019: المساكني وحسن يغيبان عن تمارين المنتخب الوطني                 الجامعة المغربية تنفي استقالة رونار                 مستقبل سليمان ينتدب 3 لاعبين من الترجي (صور)                  نيمار يعود لــ"PSG" وسط أجواء متوترة                 كاسياس يتولّى مهاماً تنسيقية في بورتو                 صابر خليفة يحط الرحال في النجم الساحلي                 الــ"تاس"تصدر بلاغا بخصوص نهائي الترجي والوداد (وثيقة)                 "كان" 2019: تونس تنافس نيجيريا على المركز الثالث                  يوسف الشاهد: الــ"فار" حقهم ينحيوها من الأفريك !                 تصرّف "صبياني" آخر لمدرب المنتخب آلان جيراس ! (صور)                  كأس إفريقيا: محرز يقود الجزائر إلى النهائي بعد 29 عاما من الانتظار (فيديو)                   النيران الصديقة والــ"فار" تحرمان تونس من بلوغ نهائي الــ"كان" (فيديو)                  عرض كبير لنعيم السليتي من السعودية                   رئيس اتحاد غينيا بيساو يطالب أحمد أحمد بالاستسلام !                 "كان" 2019: تشكيلة المنتخب الوطني لمواجهة السنغال         
Publicité

news-details

أمين موڨو: سنعتمد الــ VAR في السوبر التونسي

الدوحة– فووت سكوب/ فؤاد بن عجمية  

أعلن أمين موقو، المتحدّث الرسمي ورئيس لجنة المسابقات بالجامعة التونسية لكرة القدم، أن مباراة السوبر التونسي التي تجمع بين الترجي الرياضي و النادي البنزرتي، ستقام يوم 1 إفريل القادم على استاد الغرافة بداية من السابعة مساء بتوقيت قطر ( الساعة الخامسة بتوقيت تونس ) ، وكشف أن المواجهة ستشهد لأول مرّة تطبيق تقنية الفيديو ( VAR )في مسابقة كروية تونسية.

وكان مقرّرا إقامة السوبر التونسي يوم 24 فيفري الماضي على الملعب ذاته بين الترجي الرياضي و النادي الإفريقي قبل أن يتم تأجيل المواجهة، ثم في مرحلة لاحقة انسحاب الإفريقي وتعويضه بالبنزرتي.

وأشاد أمين موقو في حديث له مع وسائل الإعلام القطرية بالتعاون الكبير والعلاقة المثمرة بين الجامعة التونسية لكرة القدم و نظيرتها القطرية، مؤكدا أنه سيقع قريبا توقيع اتفاقية تعاون بين الطرفين، وأن الجامعة التونسية لكرة القدم تقف بقوة خلف قطر من أجل تنظيم مميز لكأس العالم القادمة.

 لماذا في قطر؟

أوضح أمين موقو أن الاختيار على قطر من أجل احتضان مباراة السوبر التونسي يعود إلى العلاقة القوية بين البلدين، وأيضا إلى كون قطر هي محطّ أنظار العالم على الصعيد الكروي باعتبارها البلد المنظم للمونديال القادم سنة 2022.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الجامعة التونسية: رأينا أن قطر يمكنها أن توفر أفضل الظروف لإقامة مباراة على مستوى عال من التنظيم وهذا ما دفع الجامعة التونسية للتعاقد مع نظيرها الاتحاد القطري لإقامة هذه المباراة، ونحن نتابع التحضيرات الكبيرة التي تقوم بها قطر لتكون المواجهة على أعلى مستوى.

وأكد موقو أن الشارع الكروي في تونس تفاعل إيجابيا مع فكرة إقامة المباراة بالدوحة على أساس أنها المرّة الأولى التي تنظم فيها إحدى المسابقات الكروية التونسية خارج تونس، ما سيسمح بتسليط الضوء بشكل أفضل على الكرة التونسية ويجعل الحدث يتخطى المستوى المحلي ويأخذ طابعا إقليميا وعالميا.

وعن تأجيل السوبر التونسي الذي كان مقرّرا في البداية بين الترجي والإفريقي، قال موقو: بطلب من نظرائنا في الاتحاد القطري وافقنا على التأجيل.. لقد كان تأجيلا طفيفا لمدة أسابيع ولم يكن هناك مشكل كبير، وإن شاء الله المباراة في موعدها الجديد ستكون يوم 1 إبريل.

الحضور الجماهيري

على صعيد آخر الترتيبات المتعلقة بالحضور الجماهيري في السوبر التونسي، أوضح المتحدث باسم الجامعة التونسية، أن الاتحاد القطري سيشرف على عملية بيع التذاكر، بينما ستقوم الجامعة بحملة ترويجية ويعلن في الأيام القادمة عن نقاط البيع.

وقال موقو معلّقا على الحضور الجماهيري المتوقع: نحن متأكدون أن حضور الجمهور التونسي سيكون كبيرا، وأيضا ستكون الفرصة متاحة للجماهير القطرية ومختلف الجاليات العربية للاستمتاع بهذه المواجهة.. هناك عدة رحلات قادمة من تونس إلى الدوحة، وبالنسبة لجماهير الترجي فإنها ستأتي في البداية لمتابعة السوبر الإفريقي ثم تبقى لمتابعة السوبر التونسي.. إن شاء الله سيكون الحضور الجماهيري ممتازا، بقيمة الفريقين، وبقيمة ما أعده الاتحاد القطري.

وتحدّث موقو عن استاد الغرافة الذي يستعد لاحتضان مباراتي السوبر الإفريقي والتونسي قائلا إنه ملعب ممتاز وفيه كل ما يلزم لتكون المباراة ناجحة تنظيميا وجماهيريا.

 تقنية الفيديو لأول مرة

كشف المتحدث الرسمي باسم الجامعة التونسية لكرة القدم من خلال حديثه مع وسائل الإعلام القطرية أنه سيتم للمرّة الأولى اعتماد تقنية الفيديو في مسابقة كروية تونسية.

وقال موقو في هذا السياق: إن شاء الله سيتم اعتماد تقنية الفيديو في السوبر التونسي.. نسعى للاستفادة مما سيوفره لنا الاتحاد القطري على المستوى التقني، وإن شاء الله سيكون الطاقم تونسيا.. هذه أول مرة في مسابقة تونسية يتم اعتماد «الفار».

وعلّق موقو على رفض النادي الإفريقي في وقت سابق إقامة السوبر بتحكيم تونسي ورفض الاتحاد فكرة الاستعانة بطاقم قطري: ليس هناك إشكالية في التحكيم القطري، لكن بما أنه عرس كروي تونسي، فقد قررنا في الجامعة أن يكون التحكيم تونسيا، واخترنا للمباراة التي أُلغيت أفضل طاقم تونسي.. الشكاوى من الحكام موجودة في كل بطولات العالم، لذلك لا يمكن أن نغيّر الحكم في كل مرة يطلب فيها أحد الأندية ذلك.

وعن آخر تفاصيل المواجهة المرتقبة، أكد موقو أن مدرب نسور قرطاج أعفى لاعبي الترجي من خوض مباراة الجزائر الودية يوم 26 من الشهر الجاري من أجل الاستعداد كما يجب لمباراتي السوبر الإفريقي يوم 29 مارس والسوبر التونسي يوم 1 أفريل، مضيفا أن النادي البنزرتي سيصل إلى قطر بعد الترجي، ما بين يومي 28 و29.

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

رونالدو ينجو من عقوبة الإيقاف

بث مباشر لمباراة هولندا و روسيا البيضاء

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“