آخر الأخبار
        الاتحاد الكاميروني يقيل سيدورف و كلويفرت                 إقالة "بوت" من تدريب منتخب غينيا                  "كان" 2019: مصر ترحّل مشجعين جزائريين                 روهر: المنتخب التونسي لديه أفضلية على نيجيريا !                  جيراس: المرتبة الثالثة تتويج في حد ذاته !                  "كان" 2019: فيكتور غوميز يدير نهائي الجزائر و السنغال                 جيراس لا يعلم أنّ الجامعة أعلنت غياب المساكني وحسن !                 جيراس: لو رفضت قميص ماني أو تراوري لاتهموني بالعنصرية !                 شاهد... تصرّف "حكيم" في لحظة جنون أنقذ الجزائر أمام نيجيريا (صور + فيديو)                  علي معلول: تمنيت تأهل نسور قرطاج للنهائي​​​​​​​ !                 "كان" 2019: تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة تونس و نيجيريا (صورة)                  الجامعة التونسية تقاطع الجلسة العامة للإتحاد الإفريقي                 "كان" 2019: جهاد جريشة يقود لقاء تونس و نيجيريا                 كأس إفريقيا 2019: المساكني و حسن يغيبان عن المباراة الترتيبية ضد نيجيريا                 رياض محرز... بطل قومي في الجزائر (فيديو)                  "كان" 2019: المساكني وحسن يغيبان عن تمارين المنتخب الوطني                 الجامعة المغربية تنفي استقالة رونار                 مستقبل سليمان ينتدب 3 لاعبين من الترجي (صور)                  نيمار يعود لــ"PSG" وسط أجواء متوترة                 كاسياس يتولّى مهاماً تنسيقية في بورتو                 صابر خليفة يحط الرحال في النجم الساحلي                 الــ"تاس"تصدر بلاغا بخصوص نهائي الترجي والوداد (وثيقة)                 "كان" 2019: تونس تنافس نيجيريا على المركز الثالث                  يوسف الشاهد: الــ"فار" حقهم ينحيوها من الأفريك !                 تصرّف "صبياني" آخر لمدرب المنتخب آلان جيراس ! (صور)                  كأس إفريقيا: محرز يقود الجزائر إلى النهائي بعد 29 عاما من الانتظار (فيديو)                   النيران الصديقة والــ"فار" تحرمان تونس من بلوغ نهائي الــ"كان" (فيديو)                  عرض كبير لنعيم السليتي من السعودية                   رئيس اتحاد غينيا بيساو يطالب أحمد أحمد بالاستسلام !                 "كان" 2019: تشكيلة المنتخب الوطني لمواجهة السنغال         
Publicité

news-details

نيمار وانتقاد التحكيم: تحقيق،إتهام...فإيقاف؟

باريس – فووت سكوب / وكالات

يواجه النجم البرازيلي نيمار احتمال الايقاف من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على خلفية الانتقادات الحادة التي وجهها الى التحكيم بعد خسارة فريقه باريس سان جرمان أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي في الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال.

وغاب نيمار بسبب الإصابة عن مباراة الإياب التي أقيمت في باريس في السادس من مارس، وخسرها فريقه 1-3 بعدما كان فاز ذهابا 2-صفر في مانشستر. وأتى الهدف الثالث من خلال جزاء ركلة في الثواني القاتلة، احتسبت بعد استعانة بتقنية المساعدة بالفيديو "في ايه آر"، أظهرت وجود لمسة يد مثيرة للجدل على المدافع بريسنيل كيمبيمبي.

وبعدما أعلن الاتحاد القاري فتح تحقيق بحق نيمار في 13 مارس، أكد الجمعة أن ذلك أفضى لإطلاق مسار تأديبي لم يحدد تاريخ اتخاذ قرار بشأنه. الا ان الاتحاد القاري ذكر في بيانه البند "15 د" من القانون التأديبي الذي يورد "الإيقاف لثلاث مباريات أو فترة أخرى لإهانة" الحكم، ما يعني أن نيمار قد يعاقب بالإيقاف لهذه الفترة.

وكان نيمار قد وصف قرار الحكم منح ركلة جزاء ليونايتد بـ"العار".

وعلق على تقنية الفيديو في التحكيم بالقول "لقد وضعوا 4 أشخاص لا يفهمون شيئا في كرة القدم لمتابعة الإعادة بالتصوير البطيء أمام شاشات التلفزيون..."، معتبرا أن "لمسة اليد ليست موجودة"، ومتسائلا بسخرية "كيف تكون هناك لمسة يد وظهرك نحو الكرة؟، قبل أن يطلق عبارة نابية.

يذكر أن لاعب سان جرمان السابق العاجي سيرج أورييه أوقف ثلاث مباريات من قبل الاتحاد القاري في مارس 2015 بسبب عبارات استخدمها بحق الحكام على وسائل التواصل.

كما أوقف زميل نيمار حاليا، حارس المرمى الإيطالي جانلويجي بوفون، ثلاث مباريات على خلفية انتقادات لاذعة وجهها للحكم لاحتسابه ركلة جزاء في الثواني القاتلة لصالح ريال مدريد الإسباني، في إياب ربع النهائي للمسابقة القارية الموسم الماضي ضد فريقه السابق يوفنتوس.

وحرمت هذه العقوبة بوفون من خوض المباريات الأولى لفريقه الجديد في دوري الأبطال هذا الموسم.

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الــ"كاف" يرفض ملعب برج العرب

المنتخب الأولمبي: إلغاء الحصة التدريبية في ملعب بن ڨردان

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“