آخر الأخبار
        الترجي يستعيد قائده شمام أمام مازيمبي                  بث مباشر لمباراة خيتافي و ريال مدريد                  النجم يفتقد خدمات كريم عريبي أمام الزمالك ذهابا وإيابا                  النادي البنزرتي: السعيداني يعلن رحيل الوحيشي وقدوم البجاوي                  بطولة إنكلترا: بدء العد العكسي نحو اللقب ومصير سيتي بين يديه                 دوري أبطال إفريقيا: الترجي والوداد لقطع خطوة كبيرة نحو النهائي                 بطولة إسبانيا: فوز أتلتيكو مدريد على فالنسيا يؤجل الأفراح في برشلونة                 البريميرليغ: سيتي يحسم دربي مانشستر ويستعيد الصدارة ( فيديو )                  ثلات مقابلات ودية لمنتخبنا الوطني استعدادا لــ"كان 2019"                  الترجي يتصدر ترتيب الأندية الإفريقية ( وثيقة )                  للمرة الأولى: الاحتفال بكأس إنكلترا بلا كحول احتراما للمسلمين                  فخر الدين بن يوسف ينهي فترة التأهيل البدني ويعود إلى السعودية ( فيديو )                  زيدان: لقب "لا ليغا" هدفنا الأول                  بث مباشر لمباراة ميلان و لاتسيو                  بث مباشر لمباراة وولفرهامبتون و أرسنال                  بث مباشر لمباراة مانشستر يونايتد و مانشستر سيتي                  توجيه تهمة سوء السلوك لمدرب تشلسي                 تبرئة ساندرو روسيل من تهمة تبييض الأموال                 برنامج مقابلات الأندية التونسية في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية                  حمدي النڨاز يعتذر لجماهير الزمالك                 بطولة إسبانيا: برشلونة يضع يده على اللقب وينتظر هدية فالنسيا ( فيديو )                  بطولة إنكلترا: إريكسن ينقذ توتنهام من فخ برايتون ( فيديو )                  كأس الكونفدرالية: النجم "يحجب" الهلال ويضرب موعدا مع الزمالك ( فيديو )                  بث مباشر لمباراة ألافيس و برشلونة                 بث مباشر لمباراة توتنهام و برايتون                 رامي الجريدي يغيب عن مواجهتيْ مازمبي                 مكتب الرابطة يصدر 8 عقوبات                  بطولة إنكلترا: موقعة نارية حاسمة بين قطبيْ مانشستر                  بطولة أنكلترا: تعادل محبط لتشلسي يجعله رابعاً مؤقتاً ( فيديو )                  الـــ"كاف" يعاقب النادي الصفاقسي        
Publicité

news-details

استقالة رئيس الاتحاد الألماني بسبب "هدية فاخرة"

برلين – فووت سكوب / وكالات

أعلن رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء استقالته من منصبه بمفعول فوري منهيا ولاية من ثلاث سنوات مثيرة للجدل.

وتعرض غريندل (57 عاما) لضغوطات كبيرة بعد سلسلة من الفضائح التي بلغت ذروتها في تقرير لصحيفة الإثنين بأنه قبل هدية بقيمة 6 آلاف يورو من نائب رئيس الاتحاد الأوكراني ونائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم غريغوري سوركيس.

وفي بيان صدر اليوم الثلاثاء، أكد غريندل أنه تلقى الهدية وأنه سينهي فترة ولايته لمدة ثلاث سنوات.

وقال غريندل "أنا منزعج جدا بترك منصبي رئيسا للاتحاد الألماني بسبب مثل هذا السلوك"، مضيفا "أعتذر عن سلوكي الأقل من مثالي فيما يتعلق بقبولي للساعة" نافيا أنه تلقى الهدية لأسباب سياسية.

وتابع "بالنسبة لي كانت هذه هدية خاصة كنت ملزما بقبولها بدافع اللياقة".

وأردف قائلا "لم تكن لدي أي فكرة عن ثمن الساعة وكانت إهمالا خطيرا من جانبي على عدم اكتشاف ذلك. وبهذا، كان بإمكاني تجنب الانطباع بأنني كنت أتصرف بشكل غير مناسب".

وأوضح غريندل أن سوركيس "ليس لديه مصلحة اقتصادية في الاتحاد الألماني".

وتابع "أنا مخضوض بشدة للتخلي عن منصبي رئيسا للاتحاد الألماني لكرة القدم بسبب مثل هذه القضية. أسأل نفسي: لماذا حدث هذا؟ لا يمكنني إلا أن أقول إنني كنت مقتنعًا تمامًا بأني لم أكن أفعل شيئا خاطئا في ذلك".

فضيحة أوزيل

وكان غريندل تحت الضغط منذ الخروج الكارثي للمنتخب الألماني من الدور الأول لنهائيات كأس العالم في روسيا الصيف الماضي.

وواجه غريندل انتقادات على الخصوص من لاعب الوسط التركي الأصل مسعود أوزيل الذي أكد أنه اضطر الى الاعتزال دوليا على خلفية ما اعتبر أنها معاملة عنصرية بحقه من الاتحاد الألماني والمسؤولين عن المنتخب، مضيفا في بيان الاعتزال إنه في نظر رئيس الاتحاد رينهارد غريندل "ألماني عندما نفوز، لكني مهاجر عندما نخسر".

كما واجه غريندل أيضا المزيد من الانتقادات بشأن مجموعة متنوعة من القضايا في الأسابيع القليلة الماضية.

في مارس الماضي، أنهى مقابلة مع مذيع قناة "دويتشه فيله" بعد أن رفض الإجابة على أسئلة حول كأس العالم 2022 في قطر.

ويوم الجمعة، زعمت مجلة "در شبيغل" أن غريندل أخفى نحو 78 ألف يورو من المداخيل التي تلقاها من الفروع التابعة للاتحاد الألماني في عامي 2016 و2017.

ورد الاتحاد الألماني ببيان قال فيه أن غريندل صرَّح بجميع مداخيله بشكل صحيح.

واليوم، أكد الاتحاد الألماني أن نائبي الرئيس راينر كوخ ورينهارد روبال سيتوليان منصب الرئيس المؤقت حتى يتم انتخاب خليفة غريندل.

وكانت صحيفة بيلد أوضحت أن المدافع الدولي السابق كريستوف ميتسلدر (38 عاما) مرشح لخلافته، فيما استبعد المدافع الدولي السابق أيضا قائد بايرن ميونيخ فيليب لام نفسه من سباق الرئاسة قائلاً إنه "ليس لديه اهتمام" بالرئاسة.

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

توتنهام يعول على ملعبه الجديد لمنافسة "الكبار"

زيدان يحسم الجدل بشأن حراسة المرمى ومستقبل فاران

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“