آخر الأخبار
        النادي الصفاقسي يحرز لقب كأس تونس للمرة الخامسة في تاريخه                 بطولة إنكلترا: الــ"فار" تنقذ توتنهام مجددا أمام مانشستر سيتي (فيديو)                  بطولة إنكلترا: مانيه ينقذ ليفربول من فخ ساوثمبتون (فيديو)                  بطولة إسبانيا: بايل الأساسي يقود ريال مدريد لفوز افتتاحي (فيديو)                  برشلونة يكشف عن إصابة سواريز                 نيمار سيغيب عن مباراة رين أيضاً                 بث مباشر لمباراة سيلتا فيغو و ريال مدريد                 بث مباشر لمباراة مانشستر سيتي و توتنهام                  نهائي كأس تونس: تشكيلتا النادي الصفاقسي والنجم الساحلي                 نهائي كأس تونس: اللقب الــ 11 للنجم الساحلي أو الخامس للنادي الصفاقسي ؟                 اتحاد تطاوين ينتدب أوليفيي و يجدّد لدياكيتي                  هدف أدوريز في مرمى برشلونة                  عودة نيمار الى صفوف البرازيل                 برشلونة يتوصل لاتفاق مبدئي على إعارة كوتينيو                  الجامعة تصدر توضيحا بخصوص تذاكر نهائي كأس تونس                 الفيفا يوقف مدرب نيجيريا السابق مدى الحياة                   نزونزي ينتقل إلى غلطة سراي مُعارا                 بث مباشر لمباراة بايرن ميونخ و هيرتا برلين                  النادي الصفاقسي والنجم الساحلي يهددان بعدم خوض نهائي الكأس                 تشافي يبحث عن أوّل لقب كمدرب للسد                 الرابطة الثانية: سحب رزنامة بطولة موسم 2019-2020                  بث مباشر لمباراة أتلتيك بلباو و برشلونة                   ميسي يغيب عن المباراة الافتتاحية للموسم الجديد                  ليوناردو: "لا تقدم" في "مفاوضات" انتقال نيمار                  خليلوزيتش مدرباً لمنتخب المغرب (صور)                 الاتحاد الأوروبي يعلن اللائحة النهائية لجائزة أفضل لاعب لعام 2019                 الدوري الإسباني: قطبا مدريد يستعدان لِلَيِّ ذراع برشلونة                 الرابطة الثانية: تحديد موعد انطلاق البطولة وسحب الرزنامة                 وسام بن يدر يعود إلى "الليغ 1"                  انطلاق بيع تذاكر نهائي كأس تونس        
Publicité

news-details

كلوب: مانشستر سيتي لا يقهر طالما بقي قوياً... ومقتدِراً

ليفربول – فووت سكوب/ وكالات

لخص المدرب الألماني يورغن كلوب واقع الدوري الإنكليزي بصعوبة مهمة أي فريق في كسر هيمنة مانشستر سيتي لاسيما في ظل قدراته المالية الكبيرة.

وذلك بعد احتفاظ الأخير باللقب على حساب فريقه ليفربول الذي أنهى الموسم بفارق نقطة واحدة خلف فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا.

بختام المرحلة الثامنة والثلاثين الأحد، أصبح ليفربول أول فريق في تاريخ الدوري المحلي يجمع 97 نقطة ويخسر مباراة واحدة فقط من دون أن يؤدي ذلك الى تتويجه باللقب الذي انتهى بعهدة سيتي للموسم الثاني توالياً، وللمرة الرابعة في المواسم الثمانية الأخيرة.

توج فريق المدينة الشمالية باللقب المحلي ست مرات في تاريخه، لكنه انتظر 44 عاما بين الثاني (1968) والثالث (2012). 

بنى غوارديولا مشروعه تدريجياً، بعد موسم أول دون لقب، توج بالدوري مرتين توالياً، ويحتاج إلى لقب ليكمل ثلاثية محلية هذا الموسم (يخوض نهائي الكأس ضد واتفورد السبت).

بالنسبة للمدرب الألماني، "طالما أن مانشستر سيتي موجود بجودته وقوته المالية، لن يتمكن أي فريق من تجاوزه بسهولة"، وبالتالي على الحمر أن "يكونوا قريبين جداً من المثالية للفوز بلقب الدوري الممتاز طالما أن الوضع على ما هو عليه حالياً".

وعلى رغم أن ليفربول لم يبخل بالتعاقدات الجديدة، لاسيما مع إنفاق 84 مليون يورو جعلت من الهولندي فيرجيل فان دايك أغلى مدافع في العالم في شتاء 2018، و72,5 ملايين يورو لضم الحارس البرازيلي أليسون من روما الإيطالي في صيف العام ذاته.

ويخوض ليفربول نهائي دوري الأبطال للموسم الثاني تواليا، لكنه بلغه هذا الموسم بعد ملحمة كروية تاريخية الأسبوع الماضي في أنفيلد عندما اكتسح برشلونة الإسباني 4-صفر، بعدما بدا في طريقه لتوديع المسابقة بالخسارة ذهابا في "كامب نو" بثلاثية نظيفة.
                  
وقال المدرب السابق لبوروسيا دورتموند "إذا كنت حقا تريد شيئاً، فأنت معرض لتشعر بالخيبة أيضاً (...) لا مشكلة. سنحاول مجدداً (في نهائي دوري الأبطال)، لكن عليكم منحنا بضع ساعات لاستيعاب ما حصل".

لغوارديولا مشروعه في سيتي، ولكلوب أيضاً طموحه في ليفربول. هو بمثابة العقل الذي وضع مداميك التشكيلة الحمراء، موهبة تلو الأخرى. في حساباته وشغفه الذي لا يفوت فرصة لإظهاره على أرض الملعب كلما سجل لاعبوه هدفا أو حققوا نتيجة إيجابية، هذا الفريق هو للمستقبل.

قال المدرب الألماني "حققنا خطوات كبيرة مذهلة وأتوقع المزيد، هذه هي الحقيقة. لا أعرف ما سيعنيه ذلك في نهاية المطاف"، مؤكداً أن فلسفته في الحياة تقنعه دائماً بوجود فرصة ثانية.

وتابع "ينتظرنا الكثير، العديد من الأعوام، والأمر يتعلق بما تقوم به فيها، وهذا ما علينا القيام به (...) سنحاول مجدداً. الفريق حاول في المرة الأولى وأعتقد أننا قمنا بعمل مثير للإعجاب لمرة أولى. أن نكون على هذا المسار وأن نبلغ نهائي دوري الأبطال هو أمر مميز حقاً".
 

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الــ"كاف" يسلّط عقوبات قاسية على النادي الصفاقسي

لقب ثانٍ توالياً مع غوارديولا يثبِّت سيتي بين الكبار

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“