آخر الأخبار
        ميسي ينال جائزة الحذاء الذهبي للمرة السادسة                 البنزرتي: من الأفضل أن نركز على مباراة الإياب برادس                  الشعباني: التراخي سمح للوداد بالعودة ومواجهة رادس ستكون أكثر تعقيدا                  نهائي دوري أبطال إفريقيا: الترجي يعود بتعادل ثمين من أرض الوداد (فيديو)                  كأس إفريقيا 2019: أيوو قائدا لمنتخب غانا، جيان "قائدا عاما"                 ميسي: ما زلنا نتعافى من ليفربول و فالفيردي لا يتحمل المسؤولية                  نهائي كأس الملك: برشلونة يبحث عن ثنائية جديدة في مئوية فالنسيا                   الرابطة الأولى: تعيينات حكام مقابلات الجولة 24                 ليبي يعود الى تدريب منتخب الصين                 أليسون: لا أطيق الانتظار لخوض أكبر مباراة في حياتي                 التشكيلة الأساسية للترجي أمام الوداد                 مجدي تراوي: نعرف جيدا نقاط ضعف الوداد... والبطاقات الصفراء لا تشغلنا                 غيث الدبابي أولى انتدابات اتحاد تطاوين                 فوزي البنزرتي: سنحاول فرض أسلوبنا أمام الترجي                 نهائي رابطة الأبطال: التشكيلة المحتملة للترجي ضد الوداد                  بث مباشر لمباراة الوداد المغربي والترجي التونسي                  "كان" 2019: جيراس يستدعي 17 لاعبا محترفا خارج تونس                  بن بلقاسم و البوسعايدي يعززان الإطار الفني لمنتخب الأكابر                  شبح الإيقاف يهدد 6 من لاعبي الوداد قبل موقعة رادس                 سامح الدربالي: الترجي والوداد كتاب مفتوح !                 نيمار يغيب عن تدريب سان جرمان دون إذن                 معين الشعباني على أعتاب إنجاز تاريخي                 برشلونة يتعاقد مع النجم الصاعد لودوفيت ريس                 رونالدو على رأس مجموعة واعدة تضم الموهبة فيليكس                 خوانفران يودّع أتلتيكو مدريد بعد أكثر من 350 مباراة                 الأسطورة بيكنباور أبرز المشاركين في بطولة الصداقة                  كاسياس: "كرة القدم والصداقة رافقاني طيلة حياتي"                 مشاركة فريدة من الشبان العرب ببطولة الصداقة                  ذهاب نهائي دوري الأبطال: الترجي "غول إفريقيا" يتحدى "وداد الأمة" في عقر داره                  توخل يحض مبابي على "تحمّل مسؤولياته"         
Publicité

news-details

لقب ثانٍ توالياً مع غوارديولا يثبِّت سيتي بين الكبار

مانشستر – فووت سكوب / وكالات

خطّ مانشستر سيتي بعد حملة لم تشبها أيّ عيوب، صفحة جديدة في سجلات الأرقام القياسية عندما أحرز الموسم الماضي، بقيادة المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، لقب بطل الدوري الممتاز، لكن الاحتفاظ به بعد منافسة شديدة من جانب ليفربول، أكد موقعه بين عمالقة كرة القدم في إنكلترا.

في العام الماضي، فرض سيتي معايير تصعب مجاراتها عندما أنهى الموسم برصيد 100 نقطة، وأحرز اللقب قبل خمس مراحل من النهاية.

رفع سيتي السقف هذا الموسم من خلال جمع 98 نقطة مع منافسة بلا هوادة حتى الرمق الأخير من قبل ليفربول الذي بلغ نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا للعام الثاني توالياً حيث سيقابل مواطنه توتنهام في الأول من جوان

كما أبقى الفريق الأزرق على آماله بإحراز ثلاثية محلية مع استعداده لخوض نهائي كأس إنكلترا السبت ضد واتفورد، بعد تتويجه بلقبي الدوري وكأس الرابطة.

وصرّح غوارديولا: "عندما يقترح الناس أننا قد نكون من أفضل الفرق (في العالم)، هذا يكفي".

وتابع: "المنافسون الكبار هم هكذا، لا يكتفون أبداً، في كرة المضرب، كرة السلة، الغولف، العداؤون الكبار... دائماً ما يريدون المزيد، الثاني توالياً يظهر هذا الأمر، إن ما قاموا به (اللاعبون) مع 100 نقطة لم يكن كافياً".

وأضاف غوارديولا: "على مدى 15، 20 و25 عاماً، سيقال إنّ هؤلاء اللاعبين أنهوا الموسم بـ 100 نقطة، وهم يلعبون بشكل جيدٍ جداً، ذلك، لأننا نستحق أن نكون بين الكبار يونايتد، ليفربول، تشيلسي أو أرسنال".

النحت في الصخر
 
وفضلاً عن النتائج والنجاحات، كان سيتي ينتظر، عندما عيّن غوارديولا مدرباً له في 2016، أن يتحلى الفريق بالذهنية والشجاعة التي تحتاج إليها الأندية الكبيرة لاسيما في القارة الأوروبية.

وخلافاً لحملة إحراز اللقب بفارق قياسي وصل إلى 19 نقطة الموسم الماضي، كان رجال غوارديولا هذا الموسم بحاجة لكل نقطة من نقاطهم الـ 98 للتخلص من مطاردة ليفربول لهم وإطالة انتظار رجال المدرب الألماني يورغن كلوب الباحثين عن لقب أول في البطولة منذ 1990.

في نهاية المطاف، حصل ما كان يريده سيتي، وتوج بطلاً بفارق نقطة واحدة فقط عن ليفربول الذي أنهى الموسم برصيد 97.

وتخطت ماكينة سيتي الخصوم الذين وقفوا في طريقه من فيفري حتى ماي، وحققت 14 انتصاراً متتالياً من أجل المحافظة على اللقب آخرها على برايتون 4-1.

ولأول مرة، أثبت غوارديولا أنّه قادر على المطاردة وليس فقط الصدارة، فبعد ثلاث هزائم في أربع مباريات في ديسمبر، بدأ سيتي العام الجديد 2019 باستضافة ليفربول على ملعب "الاتحاد" وهو متخلف بفارق سبع نقاط عن المتصدر، وألحق به الخسارة الوحيدة في الدوري 2-1.

وعلق غورديولا حينها على فوز فريق: "أكبر ارتياح عرفته كمدرب، عندما تكون متخلفاً بفارق سبع نقاط، تستطيع القول انقضى الأمر، لكننا عملنا عكس ذلك، كنا كمن ينحت في الصخر، بعد ذلك، وصلنا".
 

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كلوب: مانشستر سيتي لا يقهر طالما بقي قوياً... ومقتدِراً

هازار ينتقل إلى ريال مدريد مقابل صفقة قياسية !

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“