آخر الأخبار
        كأس إفريقيا 2019: تونس تكتفي بالمركز الرابع بــ"نيران صديقة" وأداء هزيل(فيديو)                  تونس - نيجيريا: التشكيلة الأساسية لــ"نسور قرطاج" (صورة)                  كأس إفريقيا: 28 طائرة لنقل المشجعين الجزائريين إلى مصر                 رسميا: نهائي دوري الأبطال وكأس الكنفدرالية من مباراة واحدة                 كوامي بونسو يخلف فرانك كوم في الترجي                  رسميا: صابر خليفة يعود إلى النادي الإفريقي                  إنفانتينو يحضر مباراة تونس ونيجيريا                 "كان" 2019: تشكيلة المنتخب التونسي لمواجهة نيجيريا                   تونس في المستوى الأول لتصفيات "كان" 2021                 غريزمان يعتبر ميسي "وجه كرة القدم"                 بث مباشر لمباراة تونس و نيجيريا ( المركز الثالث لكأس أمم إفريقيا 2019 )                 "كان" 2019: رئيس الجامعة يحثّ اللاعبين على مضاعفة المجهود لتحقيق المرتبة الثالثة (صور)                  الاتحاد الكاميروني يقيل سيدورف و كلويفرت                 إقالة "بوت" من تدريب منتخب غينيا                  "كان" 2019: مصر ترحّل مشجعين جزائريين                 روهر: المنتخب التونسي لديه أفضلية على نيجيريا !                  جيراس: المرتبة الثالثة تتويج في حد ذاته !                  "كان" 2019: فيكتور غوميز يدير نهائي الجزائر و السنغال                 جيراس لا يعلم أنّ الجامعة أعلنت غياب المساكني وحسن !                 جيراس: لو رفضت قميص ماني أو تراوري لاتهموني بالعنصرية !                 شاهد... تصرّف "حكيم" في لحظة جنون أنقذ الجزائر أمام نيجيريا (صور + فيديو)                  علي معلول: تمنيت تأهل نسور قرطاج للنهائي​​​​​​​ !                 "كان" 2019: تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة تونس و نيجيريا (صورة)                  الجامعة التونسية تقاطع الجلسة العامة للإتحاد الإفريقي                 "كان" 2019: جهاد جريشة يقود لقاء تونس و نيجيريا                 كأس إفريقيا 2019: المساكني و حسن يغيبان عن المباراة الترتيبية ضد نيجيريا                 رياض محرز... بطل قومي في الجزائر (فيديو)                  "كان" 2019: المساكني وحسن يغيبان عن تمارين المنتخب الوطني                 الجامعة المغربية تنفي استقالة رونار                 مستقبل سليمان ينتدب 3 لاعبين من الترجي (صور)         
Publicité

news-details

الكأس الذهبية: هروب لاعب كوبي يسرق الضوء من حامل اللقب

لوس أنجليس– فووت سكوب/ وكالات

 سرق خبر هروب المدافع الكوبي ياسماني لوبيز الضوء من الولايات المتحدة، أحد المضيفين الثلاثة لبطولة الكأس الذهبية لمنتخبات الكونكاكاف، والتي استهلت حملة الدفاع عن لقبها بفوز كاسح على غيانا المتواضعة 4-صفر الثلاثاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة.

وكشف مدرب المنتخب الكوبي راوول ميديروس أن مدافعه لوبيز اختفى بعد الخسارة أمام المكسيك بسباعية نظيفة السبت في باسادينا (لوس أنجليس) في افتتاح النسخة الخامسة عشرة من البطولة القارية التي تجمع المنتخبات المنضوية تحت لواء اتحاد الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وقال ميديروس عشية مباراة الجولة الثانية في دنفر ضد مارتينيك "الفريق، كما يعلم الجميع، لم يصل بوفد كامل الى الكأس الذهبية، والمدافع رقم 4 (ياسماني لوبيز) غادر بالفعل التجمع مساء يوم السبت، وهو اللاعب الوحيد الذي ليس معنا".

ولم يحصل لاعب خط الوسط يوردان سانتا كروز على تأشيرة دخول من السلطات الأميركية، وبالتالي لم يتمكن من الانضمام الى المجموعة للمشاركة مع بلاده في البطولة القارية التي تستضيفها الولايات المتحدة، كوستاريكا وجامايكا من 15 جوان حتى 7 جويلية.

وتابع المدرب الكوبي "بخصوص ياسماني، فهذا قراره. أحد من زملائه - ونحن ثلاثون - له أي علاقة بما حصل. إنه قراره، لقد اتخذه ووضعه موضع التنفيذ".

ويعتبر لوبيز، إبن الـ31 عاما الذي بدأ مشواره الدولي عام 2013 وخاض 28 مباراة (هدف واحد)، من ركائز دفاع المنتخب الكوبي، وهو انضم الى قائمة من الرياضيين الكوبيين الذين استغلوا الأحداث الدولية في الخارج للهروب.

ففي الكأس الذهبية عام 2015، هرب أربعة من أصل اللاعبين الـ23 الذي حلوا مع منتخب كرة القدم في الولايات المتحدة.

وفي دورة الألعاب الأميركية في تورونتو عام 2015، هرب العديد من الرياضيين الكوبيين قبل نهاية البطولة.

وبعد هزيمتهم الساحقة أمام المكسيك صفر-7، يجب على الكوبيين الفوز على مارتينيك الأربعاء في دنفر للحفاظ على الأمل التأهل الى الدور ربع النهائي الذي يبدو في المقابل بمتناول الولايات المتحدة تماما، بعد أن بدأت مشوارها في المجموعة الرابعة بفوزها الكبير على غيانا المتواضعة التي تحتل المركز 177 في التصنيف العالمي، برباعية نظيفة.

وسجل بول اريولا (28) وتايلر بويد (51 و81) وجياسي زارديس (55) أهداف الولايات المتحدة التي ظهرت بشكل مغاير عن المباراتين الوديتين اللتين خسرتهما قبيل البطولة أمام جامايكا (صفر-1) وفنزويلا (صفر-3).

وتصدر المنتخب الأميركي، الباحث عن لقبه السابع في البطولة وبالتالي معادلة الرقم القياسي المسجل باسم المكسيك، المجموعة بفارق لأهداف أمام بنما التي فازت بدورها على ترينيداد وتوباغو بهدفي أرماندو كوبر (53) وإدغار بارسيناس (68).

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اتحاد بن ڨردان مهدّد بعقوبات من الــ"كاف"

كوبا أميركا: فنزويلا و الــ"فار" يفرضان التعادل على البرازيل (فيديو)

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“