آخر الأخبار
        حسام البدري مدربا جديدا للمنتخب المصري                 تصفيات الــ "شان": الكبيّر يضع اللمسات الأخيرة للتشكيلة الأساسية أمام ليبيا                  تصنيف الفيفا: المنتخب التونسي يحافظ على مركزه                 تغيير في الإطار الطبي للنجم الساحلي                 النادي الإفريقي يعلّق على قرار منعه من الإنتدابات                  الفيفا يضع النادي الإفريقي في ورطة جديدة                  تصفيات "شان" 2020 : مجانية الدخول لمباراة تونس و ليبيا                 "شان" 2020: الكبيّر يرفع نسق التحضيرات لمواجهة ليبيا                  فوزان وديان للنادي الإفريقي و الترجي الرياضي                 الرابطة الأولى: البرنامج الجديد لمقابلات الجولة الثالثة ذهاب                 النجم الساحلي والاتحاد المنستيري يصدران بلاغا مشتركا (وثائق)                 بث مباشر لمباراة أوليمبياكوس و توتنهام – دوري أبطال أوروبا                  بث مباشر لمباراة باريس سان جرمان و ريال مدريد – دوري أبطال أوروبا                  بث مباشر لمباراة أتلتيكو مدريد و يوفنتوس – دوري أبطال أوروبا                  محجوب يكشف حقيقة سحب الثقة من رئيس النادي الإفريقي ونائبه                 "شان" 2020: اكتمال صفوف المنتخب الوطني استعدادا للقاء ليبيا                  بث مباشر لمباراة نابولي و ليفربول                 بث مباشر لمباراة بوروسيا دورتموند و برشلونة                 الفيفا يرد على التماس الجامعة لاسترجاع نقاط النادي الإفريقي                 الترجي يتعرّف على منافسه في مونديال الأندية                 طلاق بالتراضي بين النادي الصفاقسي والإطار الفني                 انطلاق تربص المنتخب الوطني للاعبين المحليين                 الجامعة تراسل الفيفا بشأن عقوبة النادي الإفريقي                  كأس الكونفدرالية: اتحاد بن ڨردان ينهزم أمام بانداري                  "شان" 2020: الكبيّر يستدعي 25 لاعبا لمواجهة ليبيا                  بث مباشر لمباراة بروسيا دورتموند و باير ليفركوزن                  بث مباشر لمباراة فيورنتينا و يوفنتوس                  بث مباشر لمباراة ليفربول و نيوكاسل يونايتد                  بث مباشر لمباراة ريال مدريد و ليفانتي                  بعد عقوبة الفيفا: النادي الإفريقي من الصدارة إلى المركز الأخير ! (صورة)         
Publicité

news-details

النادي الإفريقي يبحث عن "انتفاضة" رغم الديون وعقوبة الفيفا

تونس – فووت سكوب/ رويترز

عززت أندية الرابطة المحترفة الأولى تشكيلاتها استعدادا للموسم الجديد، بينما اكتفى النادي الإفريقي بالمراقبة من بعيد بسبب عقوبة حرمانه من إبرام صفقات جديدة، ما يوحي بأن الفريق لن يكون باستطاعته التخلص من أزمته الخانقة والعودة للمنافسة على اللقب.

وفي الموسم الماضي، عانى النادي الإفريقي من أسوأ سلسلة نتائج في تاريخه وكان في منطقة الخطر بجدول الترتيب قبل أن ينهي المسابقة في المركز الخامس.

وتكبد الإفريقي هزيمة تاريخية في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، بخسارته (8-0)، أمام مازيمبي الكونغولي والتي تم وصفها بأنها "وصمة عار" لطخت تاريخ النادي العريق.

وزادت معاناة ثاني الأندية التونسية تتويجًا بلقب البطولة الوطنية برصيد 13 لقبًا، بعد قرار الاتحاد الدولي (الفيفا) بمنعه من عقد الصفقات، بسبب عدم تسوية مستحقات لاعبين ومدربين سابقين وما زال شبح الديون يلاحقه.

وقال عبد السلام اليونسي، رئيس النادي الإفريقي في تصريحات صحفية "البطولة الحقيقية بالنسبة لنا هي التخلص من المشاكل المالية والديون التي تلاحق النادي.. قرارات واجبة التنفيذ من الاتحاد الدولي بشأن الديون في ظل تواضع الموارد المالية للنادي".

لكن المدرب الجديد للنادي لسعد الدريدي بدا أكثر تفاؤلا وأبدى ثقته في قدرة الفريق على استعادة الثقة المفقودة رغم صعوبة المهمة.

وقال الدريدي:"سعيد جدًا بالعمل في النادي الإفريقي صاحب التاريخ العريق. قادرون على تجاوز الظروف الصعبة عن طريق العمل بجدية والتضامن بين اللاعبين والجهاز الفني والإداري".

وأضاف: "سنسعى لاستعادة ثقة جماهير النادي واسترجاع هوية الفريق وقوته عبر زرع روح الانتصار في نفوس اللاعبين".

وأكد الدريدي، الذي سبق له تدريب النادي الصفاقسي، الملعب التونسي، النادي البنزرتي والاتحاد المنستيري، استعداد فريقه لبداية الموسم الجديد.

ولا يبدو النادي الإفريقي في وضعه الحالي مرشحًا للمنافسة على اللقب للموسم الثالث على التوالي وربما سيكون سعيدًا باحتلال مركز مؤهل لإحدى المسابقات القارية.

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الترجي "المتجدّد" يتطلع لمواصلة سيطرته المحلية

برشلونة يأمل في عودة طارئة لميسي و فك لغز نيمار

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“