آخر الأخبار
        حسام البدري مدربا جديدا للمنتخب المصري                 تصفيات الــ "شان": الكبيّر يضع اللمسات الأخيرة للتشكيلة الأساسية أمام ليبيا                  تصنيف الفيفا: المنتخب التونسي يحافظ على مركزه                 تغيير في الإطار الطبي للنجم الساحلي                 النادي الإفريقي يعلّق على قرار منعه من الإنتدابات                  الفيفا يضع النادي الإفريقي في ورطة جديدة                  تصفيات "شان" 2020 : مجانية الدخول لمباراة تونس و ليبيا                 "شان" 2020: الكبيّر يرفع نسق التحضيرات لمواجهة ليبيا                  فوزان وديان للنادي الإفريقي و الترجي الرياضي                 الرابطة الأولى: البرنامج الجديد لمقابلات الجولة الثالثة ذهاب                 النجم الساحلي والاتحاد المنستيري يصدران بلاغا مشتركا (وثائق)                 بث مباشر لمباراة أوليمبياكوس و توتنهام – دوري أبطال أوروبا                  بث مباشر لمباراة باريس سان جرمان و ريال مدريد – دوري أبطال أوروبا                  بث مباشر لمباراة أتلتيكو مدريد و يوفنتوس – دوري أبطال أوروبا                  محجوب يكشف حقيقة سحب الثقة من رئيس النادي الإفريقي ونائبه                 "شان" 2020: اكتمال صفوف المنتخب الوطني استعدادا للقاء ليبيا                  بث مباشر لمباراة نابولي و ليفربول                 بث مباشر لمباراة بوروسيا دورتموند و برشلونة                 الفيفا يرد على التماس الجامعة لاسترجاع نقاط النادي الإفريقي                 الترجي يتعرّف على منافسه في مونديال الأندية                 طلاق بالتراضي بين النادي الصفاقسي والإطار الفني                 انطلاق تربص المنتخب الوطني للاعبين المحليين                 الجامعة تراسل الفيفا بشأن عقوبة النادي الإفريقي                  كأس الكونفدرالية: اتحاد بن ڨردان ينهزم أمام بانداري                  "شان" 2020: الكبيّر يستدعي 25 لاعبا لمواجهة ليبيا                  بث مباشر لمباراة بروسيا دورتموند و باير ليفركوزن                  بث مباشر لمباراة فيورنتينا و يوفنتوس                  بث مباشر لمباراة ليفربول و نيوكاسل يونايتد                  بث مباشر لمباراة ريال مدريد و ليفانتي                  بعد عقوبة الفيفا: النادي الإفريقي من الصدارة إلى المركز الأخير ! (صورة)         
Publicité

news-details

الرابطة الأولى: 5 لاعبين يتصدرون المشهد مع انطلاق الموسم الجديد

تونس- فووت سكوب/ رويترز

تعيش الكرة التونسية حالة من الزخم، في ظل هيمنة الترجي على عرش الكرة الأفريقية، خلال أخر عامين، بتتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا خلال نسختي 2018 و2019.

عربيًا أيضًا، تحكم الفرق التونسية قبضتها، من خلال تتويج النجم الساحلي بلقب النسخة الأخيرة من البطولة العربية للأندية، بعد أن حصدها فريق باب سويقة قبلها بعام نفس اللقب في مصر.

وتترقب الجماهير التونسية، انطلاقة مثيرة لبطولة الرابطة الأولى غدًا السبت، إذ تطمح مختلف الفرق لتحقيق أهداف مختلفة ما بين حامل لقب (الترجي) يسعى لاستمرار تفوقه المحلي أيضًا، ومنافسين بحجم النجم الساحلي والصفاقسي والأفريقي يطمحون لاستعادة اللقب.

وفي ما يلي أبرز 5 لاعبين يستحقون المتابعة في الموسم الجديد للرابطة المحترفة الأولى، الذي ينطلق غدا السبت، بلقاء الترجي الرياضي و مضيفه اتحاد تطاوين ، و مقابلة مثيرة بين النادي الإفريقي والملعب التونسي، بينما يلتقي شبيبة القيروان مع مستقبل سليمان.

يوسف البلايلي (الترجي الرياضي)

قاد المهاجم الجزائري يوسف البلايلي فريقه الترجي، لإحراز لقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي في الموسم الماضي، بالإضافة إلى الاحتفاظ بلقب دوري أبطال أفريقيا، قبل أن يتوج عامه الرائع بنيل لقب كأس الأمم الأفريقية مع منتخب بلاده.

ونجح الترجي في الحفاظ على لاعبه البالغ عمره 27 عامًا، رغم تقارير إعلامية زعمت رحيله عقب تألقه مع الجزائر، ويأمل بطل تونس أن يواصل البلايلي تسجيل الأهداف وصنعها للمهاجمين في الموسم الجديد.

طه ياسين الخنيسي (الترجي الرياضي)

متصدر ترتيب هدافي الترجي الموسم الماضي برصيد 10 أهداف، ويعول بطل تونس على مهاجمه كثيرًا في الموسم الجديد لكنه عزز خط هجومه بالتعاقد مع الإيفواري إبراهيما واتارا والجزائري بلال بن ساحة لتعويضه في حال الإصابة أو معاناته من الإرهاق.

وجدي كشريدة (النجم الساحلي)

تألق الظهير الأيمن وجدي كشريدة (24 عامًا) مع النجم في الموسم الماضي بفضل سرعته ومساهمته في الهجوم وصنع العديد من الأهداف.

قدم كشريدة، أداءً رائعًا مع المنتخب التونسي في كأس الأمم الأفريقية بمصر، وذكرت تقارير إعلامية أن العديد من الأندية الأوروبية سعت لضمه لصفوفها.

فراس شواط (النادي الصفاقسي)

يأمل النادي الصفاقسي في تحسن أداء مهاجمه الشاب فراس شواط، البالغ عمره 23 عامًا وتطوير مهاراته أمام المرمى في الموسم الجديد لقيادته للمنافسة على لقب البطولة الوطنية الغائب عن خزائنه منذ 2013.

أحمد خليل ( النادي الإفريقي)

عانى لاعب وسط النادي الإفريقي أحمد خليل في الموسم الماضي من إصابة أبعدته طويلا عن الملاعب وخسر مكانه ضمن تشكيلة المنتخب الوطني.

لكن الفريق الذي حقق نتائج متواضعة في الموسم الماضي، يأمل في أن يستعيد اللاعب الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز مستواه لإنقاذ فريق باب جديد بالموسم الذي ينطلق غدًا السبت.

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بطولة إيطاليا: 5 لاعبين بارزين في موسم 2019-2020

بث مباشر لمباراة كولن و بروسيا دورتموند

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“