آخر الأخبار
        بطولة إسبانيا: فوز باهت لبرشلونة على بلد الوليد ( فيديو )                  إقامة مراسم جنازة سالا في مسقط رأسه ( فيديو )                  الجامعة تكشف عن إجراءات تنظيم السوبر التونسي في الدوحة                 هيثم ڨيراط يدير نهائي الـــ "كان" بين السينغال و مالي                 النادي الإفريقي يتلقى تهديدا جديدا من الفيفا                  النادي الإفريقي مطالب بدفع مليارين قبل 21 فيفري                 إدارة النادي الإفريقي تتراجع عن مقاضاة منير الطرودي                 كأس زايد: المريخ السوداني يضرب موعدا مع النجم الساحلي                  المنتخب الأولمبي التونسي يتعادل مع نظيره الجزائري وديا                  بث مباشر لمباراة برشلونة و بلد الوليد                  فيرغوسون يعود إلى مقعده في أولد ترافورد                 البرازيل تواجه بنما وتشيكيا وديا                  أنس جابر تودّع بطولة قطر و تطير إلى دبي                   النيجيري «أوكوشا» يعتنق الإسلام ويغيّر اسمه "محمد"                 كابيلو يطعن في "رجولة" إيكاردي                 النادي الإفريقي يقاضي منير الطرودي... والأخير يرد: "كلب ينبح على طيّارة" ( فيديو )                  بث مباشر لمباراة أوغسبورغ و بايرن ميونخ                  بث مباشر لمباراة يوفنتوس و فروزينوني                   بث مباشر لمباراة نيم أولمبيك و ديجون                  يوسف الزواوي يعود إلى النادي البنزرتي ( صور )                  بطولة إسبانيا: برشلونة يسعى للابتعاد عن خطر ريال مدريد                 ملف رباعي لاستضافة مونديال 2030                 كأس إنكلترا: مانشستر يونايتد يسعى للثأر من تشلسي                  برشلونة يمدد عقد فالفيردي                 أنس جابر تتأهل إلى نصف نهائي زوجي بطولة قطر                 الـ"يويفا" يفتح تحقيقاً بشأن إنذار راموس "المشبوه"                 بارتوميو: ميسي باق في برشلونة للأبد                  وائل العربي و بلال المحسني ينتقلان إلى البطولة اليونانية                 بطولة الكأس الدولية: النجم الساحلي ينهي مشواره في المركز الثامن                  السويح يتسلم جائزة أفضل مدرب و يخسر برباعية نظيفة !        
Publicité

news-details

البحرين تسحب طلب تسلم اللاعب حكيم العريبي

المنامة – فووت سكوب/ وكالات

أعلنت النيابة العامة التايلاندية الإثنين أن البحرين سحبت طلب تسلم لاعب كرة القدم السابق حكيم العريبي لتنفيذ حكم بالسجن صادر بحقه، ما سيتيح الإفراج عن اللاجئ الى أستراليا الذي أثار توقيفه في بانكوك انتقادات حقوقية واسعة.

وقالت النيابة العامة "تم إبلاغنا من قبل وزارة الخارجية بسحب البحرين طلبها بالتسلم (...) اذا لم يعودوا يطالبون به، لا سبب يدفعنا لإبقائه هنا".

وأشارت الى أنه من المقرر أن يتم الشروع في إجراءات الإفراج عن اللاعب والسماح له تاليا بالعودة الى أستراليا حيث يحظى بوضع لاجئ.

وكانت السلطات التايلاندية قد أوقفت العريبي بعد وصوله الى بانكوك لتمضية إجازة مع زوجته في 27 نوفمبر، بناء على طلب مقدم من البحرين. وغادر العريبي (25 عاما) الى أستراليا في ماي 2015، ونال وضع لاجئ في نوفمبر 2017، وهو يواجه حكما غيابيا بالسجن لعشرة أعوام أصدرته محكمة بحرينية في جانفي 2018، لإدانته بالمشاركة في اعتداء على مركز للشرطة.

ويؤكد اللاعب أنه كان يشارك في مباراة في الوقت المفترض للاعتداء.

وكانت السلطات التايلاندية قد مددت مطلع فيفرير الحالي توقيف اللاعب الدولي السابق لشهرين إضافيين، في حين ناشدها بعدم تسلميه الى بلاده، مؤكدا أنه يواجه احتمال التعرض للتعذيب في حال إعادته.

وبحسب مركز البحرين للحقوق والديموقراطية (ومركزه لندن)، أوقف العريبي في البحرين عام 2012 في خضم الاحتجاجات ضد السلطات، وتعرض للضرب والتعذيب على خلفية انتمائه للطائفة الشيعية التي شارك الآلاف من أبنائها في احتجاجات ضد أسرة آل خليفة السنية الحاكمة، والنشاط السياسي لشقيقه.

وأثارت هذه القضية انتقادات واسعة من العديد من المنظمات الحقوقية التي طالبت بانكوك بإطلاق سراح اللاعب السابق، وهو ما طالبت به أيضا السلطات الأسترالية والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الآسيوي.

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الـــNBA: فوز صعب لووريرز وخسارة مذلة لليكرز

الإسماعيلي: الكاف لم يعتمد شهادة النادي الإفريقي ( بيان )

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“