آخر الأخبار
        هازارد يسخر من خطأ كورتوا                 تصفيات "كان" 2019: تونس تستهل "حقبة" جيراس بفوز عريض وتضمن الصدارة ( فيديو )                  المنتخب الأولمبي: إلغاء الحصة التدريبية في ملعب بن ڨردان                 نيمار وانتقاد التحكيم: تحقيق،إتهام...فإيقاف؟                 الــ"كاف" يرفض ملعب برج العرب                 بث مباشر لمباراة الأرجنتين و فنزويلا                 بث مباشر لمباراة البرتغال و أوكرانيا                  بث مباشر لمباراة إنكلترا و التشيك                  بث مباشر لمباراة الجزائر و غامبيا                  بث مباشر لمباراة تونس و اسواتيني                  كأس تونس: الترجي يتأهل إلى ربع النهائي بركلات الترجيح                 تونس - اسواتيني: التشكيلة الأساسية لـــ"نسور قرطاج" ( صورة )                  كأس تونس: النجم الساحلي يكتسح واحة ڨبلي و يعبر إلى ربع النهائي ( فيديو )                  المكتب الجامعي يتعهد بملف ترجى جرجيس ( وثيقة )                  بث مباشر لمباراة مالاوي و المغرب                 إبراهيموفيتش يستعد لاستئناف التمارين مع غالاكسي                  تصفيات "يورو" 2020: هازار يقود بلجيكا للفوز على روسيا بثلاثية ( فيديو )                  تصفيات "يورو" 2020: كرواتيا تفوز على أذربيجان بصعوبة ( فيديو )                  تصفيات "يورو" 2020: الأنظار تتجه نحو رونالدو العائد                 كانافارو يستهل مشواره مع الصين بـ"كبوة"                 لوحة فنية خيالية لميسي تتجسد حقيقة على أرض الأندلس ( صور )                  يوفنتوس يستبدل الولايات المتحدة بآسيا لحماية رونالدو !                 بث مباشر لمباراة بلجيكا و روسيا                 بث مباشر لمباراة هولندا و روسيا البيضاء                  أمين موڨو: سنعتمد الــ VAR في السوبر التونسي                  رونالدو ينجو من عقوبة الإيقاف                 رئيس الحكومة يستقبل وفدا عن النادي الإفريقي                  المنتخب الوطني: فرجاني ساسي خارج التشكيلة في لقاء اسواتيني؟                 تصفيات "كان" 2019: أي وجه للمنتخب التونسي بقياة جيراس ؟                 تصفيات "يورو" 2020: بطل العالم يدشن مشاركته بــ"مباراة القرن"        
Publicité

news-details

دوري أبطال أوروبا: رونالدو يزيح أتلتيكو مدريد ويؤهل يوفنتوس بــ"ريمونتا" ( فيديو )

تورينو – فووت سكوب / وكالات

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه يوفنتوس الإيطالي إلى تحقيق "ريمونتا" (عودة بالإيطالية) رائعة، بتسجيله ثلاثية في مرمى ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني الثلاثاء في تورينو، وقيادته الى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، معوضا تخلفه بهدفين في ذهاب ثمن النهائي.

وسجل رونالدو (34 عاما)، القادم الصيف الماضي من ريال مدريد الإسباني مقابل نحو 100 مليون يورو، ثنائية برأسه (27 و48) وهدفا ثالثا من ركلة جزاء (86)، بعد أن فاز أتلتيكو مدريد على أرضه ذهابا بهدفي مدافعيه الأوروغويانيين خوسيه ماريا خيمينيز ودييغو غودين.

ورد أفضل لاعب في العالم خمس مرات جزءا من الاستثمار الهائل الذي وضعه فريق مدينة تورينو، الباحث عن لقب ثالث في تاريخه وأول منذ 1996، وذلك لخسارته النهائي خمس مرات بينها مرتان في الأعوام الأربع الأخيرة ضد قطبي إسبانيا برشلونة وريال مدريد.

وكان يوفنتوس نجح بتحقيق العودة ثماني مرات في دوري الأبطال، بينها في ربع نهائي نسخة 1996 ضد ريال مدريد في طريقه لاحراز اللقب.

ونفض مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري الغبار عن انتقادات طالته بعد مباراة الذهاب بسبب أسلوبه المتحفظ، وحتى أن بعض التقارير المحلية تحدثت عن تقدمه بالاستقالة لكن رئيس النادي أندريا أنييلي رفضها.

ونزل أليغري بتشكيلة 4-3-3 معولا على الثلاثي الهجومي رونالدو والكرواتي ماريو ماندزوكيتش وفيديريكو برنارديسكي على حساب الأرجنتيني باولو ديبالا، فيما استهل الظهير الأيسر ليوناردو سبيناتسولا مشواره القاري بدلا من الموقوف البرازيلي أليكس ساندرو.

بدوره، لعب الأرجنتيني دييغو سيميوني بخطة 4-4-2 مع عودة المدافع الأوروغوياني دييغو غودين من الإصابة، فيما بدأ بالمهاجمين الفرنسي أنطوان غريزمان وألفارو موراتا مع غياب دييغو كوسا المصاب.

ولم يتوج أتلتيكو، حامل لقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، بتاريخه في المسابقة الأولى وحل وصيفا مرتين في السنوات الاخيرة عامي 2014 و2016، وهو فشل باكمال المسيرة حتى النهائي الذي يستضيفه على ملعبه "واندا متروبوليتاو".

وبدأ يوفنتوس المباراة ضاغطا والغى له الحكم هدفا لقلب دفاعه جورجيو كييليني بمساعدة من تقنية الفيديو (2). وافتتح رونالدو التسجيل متابعا برأسه من مسافة قريبة عرضية جميلة من برنارديسكي ومتفوقا على خوانفران (27).

وانتهى الشوط الاول بمحاولات من رونالدو، برنارديسكي وكييليني على مرمى السلوفيني يان أوبلاك، ليبقى يوفنتوس متقدما بهدف وبحاجة لآخر كي يعادل مجموع المباراتين.

في الثاني، بكر رونالدو بالتسجيل وأضاف هدفه الثاني من رأسية بعد عرضية من البرتغالي جواو كانسيلو أبعدها اوبلاك بعد ان اجتازت خط المرمى واكدتها الاعادة بالفيديو (48).

نزل ديبالا منتصف الشوط الثاني وتابع يوفنتوس ضغطه، ليأخذ برنارديسكي الامور على عاتقه مخترقا المنطقة قبل أن يدفعه الارجنتيني انخل كوريا، فاحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها رونالدو هدفا ثالثا (86)، وسط فرحة جنونية في ملعب "أليانز ستاديوم" ودموع شريكته جورجينا رودريغيز المتواجدة على المدرجات. وهذا الهدف 124 لرونالدو هداف المسابقة في 160 مباراة، والـ63 في الادوار الاقصائية.

وكان رونالدو أطاح يوفنتوس بالدور ربع النهائي الموسم الماضي بتسجيله ثنائية في تورينو قاد بها ريال للفوز 3-صفر في الذهاب ثم سجل هدف التأهل في الوقت القاتل ايابا (خسر ريال 1-3). لكن بعد أن أنهى المواسم الستة الماضية كأفضل هداف في المسابقة، وصل رونالدو الى الشباك مرة واحدة فقط هذا الموسم، قبل ثلاثيته الرائعة الثلاثاء، ليرفع رصيده الى 25 هدفا في مرمى أتلتيكو ويسجل الثلاثية الثامنة في دوري الابطال بالتساوي مع الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني.

وكان رونالدو حقق انجازا مماثلا ضد فولفسبورغ الالماني في 2016 بتسجيله ثلاثية في اياب ربع النهائي بعد الخسارة صفر-2.

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دوري أبطال أوروبا: مانشستر سيتي يكتسح شالكه و يبلغ ربع النهائي ( فيديو )

الرابطة الأولى: قمتان في رداس والمنستير بحضور المحليين فقط

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“