آخر الأخبار
        الاتحاد الكاميروني يقيل سيدورف و كلويفرت                 إقالة "بوت" من تدريب منتخب غينيا                  "كان" 2019: مصر ترحّل مشجعين جزائريين                 روهر: المنتخب التونسي لديه أفضلية على نيجيريا !                  جيراس: المرتبة الثالثة تتويج في حد ذاته !                  "كان" 2019: فيكتور غوميز يدير نهائي الجزائر و السنغال                 جيراس لا يعلم أنّ الجامعة أعلنت غياب المساكني وحسن !                 جيراس: لو رفضت قميص ماني أو تراوري لاتهموني بالعنصرية !                 شاهد... تصرّف "حكيم" في لحظة جنون أنقذ الجزائر أمام نيجيريا (صور + فيديو)                  علي معلول: تمنيت تأهل نسور قرطاج للنهائي​​​​​​​ !                 "كان" 2019: تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة تونس و نيجيريا (صورة)                  الجامعة التونسية تقاطع الجلسة العامة للإتحاد الإفريقي                 "كان" 2019: جهاد جريشة يقود لقاء تونس و نيجيريا                 كأس إفريقيا 2019: المساكني و حسن يغيبان عن المباراة الترتيبية ضد نيجيريا                 رياض محرز... بطل قومي في الجزائر (فيديو)                  "كان" 2019: المساكني وحسن يغيبان عن تمارين المنتخب الوطني                 الجامعة المغربية تنفي استقالة رونار                 مستقبل سليمان ينتدب 3 لاعبين من الترجي (صور)                  نيمار يعود لــ"PSG" وسط أجواء متوترة                 كاسياس يتولّى مهاماً تنسيقية في بورتو                 صابر خليفة يحط الرحال في النجم الساحلي                 الــ"تاس"تصدر بلاغا بخصوص نهائي الترجي والوداد (وثيقة)                 "كان" 2019: تونس تنافس نيجيريا على المركز الثالث                  يوسف الشاهد: الــ"فار" حقهم ينحيوها من الأفريك !                 تصرّف "صبياني" آخر لمدرب المنتخب آلان جيراس ! (صور)                  كأس إفريقيا: محرز يقود الجزائر إلى النهائي بعد 29 عاما من الانتظار (فيديو)                   النيران الصديقة والــ"فار" تحرمان تونس من بلوغ نهائي الــ"كان" (فيديو)                  عرض كبير لنعيم السليتي من السعودية                   رئيس اتحاد غينيا بيساو يطالب أحمد أحمد بالاستسلام !                 "كان" 2019: تشكيلة المنتخب الوطني لمواجهة السنغال         
Publicité

news-details

هتافات عنصرية توقف مباراة ديجون وأميان لدقائق ( فيديو )

باريس- فووت سكوب/ وكالات

توقفت المباراة بين فريقي ديجون وضيفه أميان الجمعة ضمن المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم لدقائق عدة بسبب هتافات عنصرية وجهها المشجعون الى لاعب الفريق الزائر برانس غوانو.

وبعد نحو 77 دقيقة من بداية المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي، بدأ غوانو، مدافع أميان وحامل شارة قيادته، بالسير نحو خط الملعب، متوجها بالقول الى مقاعد البدلاء وأفراد جهازه الفني "انتهى الأمر، لن نلعب، سأحضر زملائي وندخل الى غرف تبديل الملابس".

وتوقف اللعب لأكثر من ثلاث دقائق، تخللتها مشاورات بين المدربين أنطوان كومبواري (ديجون) وكريستوف بيليسييه، وحكم المباراة كريم عابد، ليتوجه الأخير بعدها عبر مذياع الملعب بالقول للمشجعين برسالة مفادها "في حال تكرر هذا الأمر (الهتافات العنصرية)، سنوقف" المباراة.

وقال الفرنسي غوانو "نحن في القرن الحادي والعشرين، هذا الأمر غير مقبول. لهذا أردت أن أسجل موقفا من خلال طلب وقف المباراة. نحن متساوون، كلنا بشر"، وذلك في تصريحات لقناة "بي ان سبورتس".

أضاف "ثمة ألوان (بشرة) مختلفة، لكن يجب أن ننظر الى أبعد من ذلك".

وهذه الهتافات هي الأحدث ضمن سلسلة من الأحداث ذات الطبيعة العنصرية التي شهدتها ملاعب كرة القدم الأوروبية في الأسابيع الماضية، ودفعت رئيس الاتحاد القاري السلوفيني ألكسندر تشيفيرين للتعبير عن "خجله" من تنامي هذه الظاهرة.

وكانت أبرز هذه الاحداث تعرض لاعب يوفنتوس الإيطالي مويز كين الى "صيحات القردة" خلال مباراة فريقه ضد مضيفه كالياري في الدوري الإيطالي في مطلع أفريل الحالي.

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

"كان" 2019: مواعيد مقابلات المنتخب التونسي(صورة)

بث مباشر لمباراة مازمبي الكونغولي و سيمبا التنزاني 

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“