آخر الأخبار
        جيراس: مباراة أنغولا للنسيان ومواجهة مالي تفرض علينا تغييرات في التشكيلة !                 كأس إفريقيا 2019: جوشوا بوندو حكما لمباراة تونس ومالي                 "كان" 2019: استبعاد عمرو وردة من قائمة مصر بسبب فضيحة التحرش الجنسي                 كأس إفريقيا 2019: برنامج مقابلات اليوم وتعيينات الحكام                 بث مباشر لمباراة أوغندا و زيمبابوي(كأس إفريقيا 2019)                  بث مباشر لمباراة نيجيريا وغينيا (كأس إفريقيا 2019)                  كأس إفريقيا 2019: لاعبو تونس يغيبون عن التشكيلة المثالية للجولة الأولى (صورة)                 تركي آل الشيخ يستقيل من رئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم                 كأس إفريقيا 2019: غانا تسقط في فخ التعادل أمام بنين (فيديو)                  "كان" 2019: جيراس يجتمع باللاعبين قبل انطلاق التحضيرات لمباراة مالي                 "كان" 2019: الكاميرون تبدأ حملة الدفاع عن لقبها بنجاح (فيديو)                  الحدادي: أعتذر للشعب التونسي...للأسف خذلناكم !                  بث مباشر لمباراة غانا والبنين ( كأس إفريقيا 2019 )                  الكشف عن سبب غياب الجماهير عن مباراة تونس وأنغولا                 كوبا أميركا: كافاني يهدي الأوروغواي الصدارة بهدف قاتل (فيديو)                  كوبا أميركا: تعادل بين الإكوادور واليابان يؤهل باراغواي إلى ربع النهائي                 كأس إفريقيا 2019: ڨيراط وهميلة لمباراة مدغشقر و بورندي                 "كان" 2019: مالي تكتسح موريتانيا في ظهورها الأول (فيديو)                  آلان جيراس: فشلنا في جميع الخطوط أمام أنغولا                  وهبي الخزري... رجل مباراة تونس وأنغولا                 يوسف المساكني يحقق رقما قياسيا مع المنتخب (فيديو)                  كأس إفريقيا 2019: كوت ديفوار تحسم القمة أمام جنوب إفريقيا (فيديو)                  "كان" 2019: تونس تتعثر أمام أنغولا بسبب "الفيلسوف" جيراس (فيديو)                  تونس- أنغولا: التشكيلة الأساسية لــ"نسور قرطاج" (صورة)                  كوبا أميركا: الأرجنتين تتجاوز قطر بثنائية وتعبر إلى ربع النهائي (فيديو)                 كوبا أميركا: كولومبيا تعبر إلى ربع النهائي بالعلامة الكاملة (فيديو)                  "كان" 2019: تعيين السرايري والمالولشي لإدارة مقابلة غانا والبينين                  بث مباشر لمباراة مالي و موريتانيا ( كأس أمم أفريقيا )                 بث مباشر لمباراة تونس و أنغولا ( كأس أمم أفريقيا )                 بث مباشر لمباراة كوت ديفوار و جنوب أفريقيا ( كأس أمم أفريقيا )        
Publicité

news-details

توخل يحض مبابي على "تحمّل مسؤولياته"

باريس- فووت سكوب/ وكالات

حض الألماني توماس توخل المهاجم الشاب كيليان مبابي على "تحمل مسؤولياته" مع فريقه باريس سان جرمان المتوج هذا الموسم بطلا للدوري الفرنسي لكرة القدم، وذلك بعد تصريحات لللاعب عن رغبته بتحمل مسؤوليات في ناديه أو "مكان آخر".

وفتح مبابي باب التكهنات بشأن مستقبله بإبدائه الأحد لدى تسمله جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي لموسم 2018-2019 رغبته بتولي مسؤوليات في سان جرمان "أو في مكان آخر"، ما دفع النادي للتأكيد في اليوم التالي أن علاقته بلاعبه البالغ من العمر 20 عاما "ستستمر في الموسم المقبل".

وقال توخل في مؤتمر صحافي الخميس إن مبابي "لديه أهداف كبيرة والكثير من الثقة (بالنفس). وردت لديه فكرة الإدلاء بهذا +الخطاب+. لديه أفكار، هو ذكي جدا. هذا يظهر بشكل واضح (...) لكن من جهة أخرى، هو مدعو الى تحمل مسؤولياته".

وأضاف عشية المباراة ضد المضيف رينس في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة هذا الموسم، "الجميع مدعوون، كل لاعب، الى تحمل مسؤولياته، أن يكون دقيقا في الوقت، يتناول الطعام كمحترف، ينام كمحترف، وأن يلعب كمحترف. ليس من الضروري الإدلاء بـ +خطاب+".

وتابع "هو شاب مميز، يريد التسجيل، التسجيل، التسجيل، والحصول على كل الجوائز الممكنة. لهذا علينا أن نتقبل (ما أدلى به) والأمر ليس شخصيا. لست غاضبا، الأمر طبيعي. تحمل المسؤوليات ليس مشكلة".

وقال مبابي في تصريحاته الأحد إن الجائزة "لحظة مهمة بالنسبة إلي، نقطة تحول في مسيرتي"، مضيفا أن الوقت حان "لتحمل مسؤوليات أكبر، ربما في باريس سان جرمان، ربما في مكان آخر".

وأضاف "بالنسبة إلي، كانت هذه اللحظة لقول ما قلته (...) عندما أقول أمرا، أكون قد فكرت به"، مضيفا بعد تجديده تأكيده رغبته بتحمل "مسؤوليات" أكبر، "اذا كان ذلك في باريس سان جرمان، فهذا جيد، اذا كان في مكان آخر، فسيكون في مكان آخر بحثا عن تحد جديد".

لكن نادي العاصمة أكد في بيان نشره الإثنين وجود "روابط قوية جدا تجمع باريس سان جرمان بكيليان مبابي منذ عامين، والحكاية المشتركة ستتواصل في الموسم المقبل"، مضيفا "العام الخمسين لتأسيس سان جرمان، (سيكون) لحظة منتظرة جدا لنكتب أيضا جميعنا صفحة كبيرة من تاريخ نادينا سيكون على كل لاعب كبير أن يأخذ دوره كاملا، مع العمل دائما من أجل صالح المجموعة".

برز مبابي في الموسمين الماضيين، وبات رمز الجيل الجديد لكرة القدم الفرنسية، لاسيما من خلال مساهمته في منح بلاده لقبها الثاني في نهائيات كأس العالم، وذلك بالتتويج بمونديال روسيا 2018.

سطع نجمه بداية مع فريق موناكو حيث أحرز لقب الدوري المحلي عام 2017، قبل أن ينتقل في صيف العام ذاته الى نادي العاصمة بصفقة قدرت قيمتها بـ 180 مليون يورو، جعلت منه ثاني أغلى لاعب في تاريخ اللعبة بعد زميله البرازيلي نيمار القادم في الصيف ذاته من برشلونة الإسباني لقاء 222 مليون يورو.

ورجحت تقارير صحافية فرنسية أن يكون أحد أسباب ما أدلى به مبابي، سعيه الى أن يصبح "القائد" الفعلي للفريق على حساب نيمار.

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

برشلونة بصدد التعاقد مع "نجم" هولندي

ذهاب نهائي دوري الأبطال: الترجي "غول إفريقيا" يتحدى "وداد الأمة" في عقر داره

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“