آخر الأخبار
        الجامعة تراسل الفيفا بشأن عقوبة النادي الإفريقي                  كأس الكونفدرالية: اتحاد بن ڨردان ينهزم أمام بانداري                  "شان" 2020: الكبيّر يستدعي 25 لاعبا لمواجهة ليبيا                  بث مباشر لمباراة بروسيا دورتموند و باير ليفركوزن                  بث مباشر لمباراة فيورنتينا و يوفنتوس                  بث مباشر لمباراة ليفربول و نيوكاسل يونايتد                  بث مباشر لمباراة ريال مدريد و ليفانتي                  بعد عقوبة الفيفا: النادي الإفريقي من الصدارة إلى المركز الأخير ! (صورة)                  اتحاد تطاوين يضم بيانفيني من النجم الساحلي                  ميسي: المال أو بند في عقد لا يعني لي شيئا                 يوسف البلايلي يلتحق اليوم بالأهلي السعودي                  الملعب التونسي يتعاقد مع الزغلامي و العريبي (صور)                  أحمد عمار يعزز صفوف شبيبة القيروان                 الرابطة الأولى: مواعيد مقابلات الجولة الثالثة                  الفيفا يقرر خصم 6 نقاط من رصيد النادي الإفريقي                  هيئة النادي البنزرتي تلوّح بالاستقالة                 دوري الأبطال و كأس الكونفدرالية: برنامج مقابلات الأندية التونسية في الدور التمهيدي الثاني                  هيئة الترجي تكشف سبب غياب حمدي المدب اجتماع "الفيفا- الكاف"                 عودة نيمار إلى برشلونة تطبخ على نار حامية !                 كرة القدم: سلسلة مداهمات في بلجيكا وموناكو ولندن                 شوماخر يستفيق من الغيبوبة بعد 5 سنوات                 منتخب عربي وحيد في نهائيات "كان" 2019 !                 "كان" 2019: المنتخب الأولمبي يفشل في التأهل رغم فوزه على الكامرون (فيديو)                  تونس تنهزم وديا أمام الكوت ديفوار (فيديو)                  رسميا: مارشان مدربا جديدا لهلال الشابة                  بث مباشر لمباراة تونس و الكوت ديفوار                  تصفيات "كان" 2019: تشكيلة المنتخب الأولمبي لمواجهة الكامرون                 تونس - الكوت ديفوار: التشكيلة الأساسية لــ"نسور قرطاج"                 تغريم الكولومبي مينا بسبب المراهنات                 قناة إيفوارية تبث مباراة تونس والكوت ديفوار        
Publicité

news-details

ليبي يعود الى تدريب منتخب الصين

بكين– فووت سكوب/ وكالات

 أعلن الاتحاد الصيني لكرة القدم الجمعة عودة المدرب الإيطالي المخضرم مارتشيلو ليبي للإشراف على تدريب المنتخب الوطني بعد أربعة أشهر فقط من رحيله، أملا في "تحقيق أحلام كأس العالم" للمنتخب الأحمر.

وترك ليبي (71 عاما) منصبه في جانفي بعد الخروج أمام إيران في الدور ربع النهائي لكأس آسيا في الإمارات، ليتولى المنصب مواطنه فابيو كانافارو الذي لم ينجح في مهمته، وتنحى بعد مباراتين فقط انتهتا بخسارتين أمام تايلاند وأوزبكستان بالنتيجة ذاتها صفر-1.

وستكون المهمة الرئيسية لليبي قيادة الصين لبلوغ نهائيات مونديال قطر 2022، علما بأن "المارد الصيني" شارك مرة واحدة في النهائيات العالمية، وذلك في مونديال 2002 في اليابان وكوريا الجنوبية حيث خرج من الدور الأول مع ثلاث هزائم ودون تسجيل أي هدف.

وأكد الاتحاد الصيني في بيان "منذ أن تولى ليبي تدريب المنتخب الوطني، أظهر إيجابية وروحا قتالية عالية".

وأضاف "نؤمن بأنه في الأيام المقبلة، وبقيادة ليبي وجهازه الفني، سيتمكن المنتخب الوطني من ترك أثر كبير في تحقيق أحلام كأس العالم".

ويحتل المنتخب الصيني مركزا متدنيا في التصنيف العالمي (74) متقدما بفارق مركز واحد عن الرأس الأخضر التي تعد 550 ألف نسمة، مقابل 1,4 مليار نسمة في الصين.

وكان ليبي الذي قاد منتخب إيطاليا الى إحراز مونديال ألمانيا 2006، قد تولى تدريب منتخب الصين للمرة الأولى عام 2016، لكنه لم يشأ تجديد عقده. وكانت المباراة الأخيرة له مع الصين في جانفي، وانتهت بالخسارة بثلاثية نظيفة أمام إيران في ربع نهائي كأس آسيا.

ويطلق على ليبي لقب "الثعلب الفضي" بسبب شعره الأبيض. وذكرت تقارير صحافية بأنه يتقاضى سنويا ما بين 23 و27 مليون دولار.

ونجح ليبي في تطوير المنتخب الصيني الذي حقق بإشرافه 13 انتصارا في 32 مباراة، مقابل 11 هزيمة. وستكون المباراة الأولى في "ولايته الجديدة" ضد الفيليبين في السابع من جوان المقبل.

وتسعى الصين بإيعاز مباشر من الرئيس شي جينبينغ، الى تعزيز كرة القدم والتحول الى قوة مؤثرة على الصعيد العالمي، وسط تقارير عن رغبة صينية باستضافة نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها، وذلك في العام 2030 أو 2034. كما تقدمت بطلب استضافة كأس آسيا 2023.

وجذبت الصين في الفترة الماضية عددا من اللاعبين المعروفين في عالم كرة القدم الذين انتقلوا للدفاع عن أندية صينية مقابل عقود مالية مغرية. لكن المنتخب الوطني لا يزال متواضعا مقارنة بالطموحات.

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أليسون: لا أطيق الانتظار لخوض أكبر مباراة في حياتي

الرابطة الأولى: تعيينات حكام مقابلات الجولة 24

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“