آخر الأخبار
        جيراس: مباراة أنغولا للنسيان ومواجهة مالي تفرض علينا تغييرات في التشكيلة !                 كأس إفريقيا 2019: جوشوا بوندو حكما لمباراة تونس ومالي                 "كان" 2019: استبعاد عمرو وردة من قائمة مصر بسبب فضيحة التحرش الجنسي                 كأس إفريقيا 2019: برنامج مقابلات اليوم وتعيينات الحكام                 بث مباشر لمباراة أوغندا و زيمبابوي(كأس إفريقيا 2019)                  بث مباشر لمباراة نيجيريا وغينيا (كأس إفريقيا 2019)                  كأس إفريقيا 2019: لاعبو تونس يغيبون عن التشكيلة المثالية للجولة الأولى (صورة)                 تركي آل الشيخ يستقيل من رئاسة الاتحاد العربي لكرة القدم                 كأس إفريقيا 2019: غانا تسقط في فخ التعادل أمام بنين (فيديو)                  "كان" 2019: جيراس يجتمع باللاعبين قبل انطلاق التحضيرات لمباراة مالي                 "كان" 2019: الكاميرون تبدأ حملة الدفاع عن لقبها بنجاح (فيديو)                  الحدادي: أعتذر للشعب التونسي...للأسف خذلناكم !                  بث مباشر لمباراة غانا والبنين ( كأس إفريقيا 2019 )                  الكشف عن سبب غياب الجماهير عن مباراة تونس وأنغولا                 كوبا أميركا: كافاني يهدي الأوروغواي الصدارة بهدف قاتل (فيديو)                  كوبا أميركا: تعادل بين الإكوادور واليابان يؤهل باراغواي إلى ربع النهائي                 كأس إفريقيا 2019: ڨيراط وهميلة لمباراة مدغشقر و بورندي                 "كان" 2019: مالي تكتسح موريتانيا في ظهورها الأول (فيديو)                  آلان جيراس: فشلنا في جميع الخطوط أمام أنغولا                  وهبي الخزري... رجل مباراة تونس وأنغولا                 يوسف المساكني يحقق رقما قياسيا مع المنتخب (فيديو)                  كأس إفريقيا 2019: كوت ديفوار تحسم القمة أمام جنوب إفريقيا (فيديو)                  "كان" 2019: تونس تتعثر أمام أنغولا بسبب "الفيلسوف" جيراس (فيديو)                  تونس- أنغولا: التشكيلة الأساسية لــ"نسور قرطاج" (صورة)                  كوبا أميركا: الأرجنتين تتجاوز قطر بثنائية وتعبر إلى ربع النهائي (فيديو)                 كوبا أميركا: كولومبيا تعبر إلى ربع النهائي بالعلامة الكاملة (فيديو)                  "كان" 2019: تعيين السرايري والمالولشي لإدارة مقابلة غانا والبينين                  بث مباشر لمباراة مالي و موريتانيا ( كأس أمم أفريقيا )                 بث مباشر لمباراة تونس و أنغولا ( كأس أمم أفريقيا )                 بث مباشر لمباراة كوت ديفوار و جنوب أفريقيا ( كأس أمم أفريقيا )        
Publicité

news-details

ليبي يعود الى تدريب منتخب الصين

بكين– فووت سكوب/ وكالات

 أعلن الاتحاد الصيني لكرة القدم الجمعة عودة المدرب الإيطالي المخضرم مارتشيلو ليبي للإشراف على تدريب المنتخب الوطني بعد أربعة أشهر فقط من رحيله، أملا في "تحقيق أحلام كأس العالم" للمنتخب الأحمر.

وترك ليبي (71 عاما) منصبه في جانفي بعد الخروج أمام إيران في الدور ربع النهائي لكأس آسيا في الإمارات، ليتولى المنصب مواطنه فابيو كانافارو الذي لم ينجح في مهمته، وتنحى بعد مباراتين فقط انتهتا بخسارتين أمام تايلاند وأوزبكستان بالنتيجة ذاتها صفر-1.

وستكون المهمة الرئيسية لليبي قيادة الصين لبلوغ نهائيات مونديال قطر 2022، علما بأن "المارد الصيني" شارك مرة واحدة في النهائيات العالمية، وذلك في مونديال 2002 في اليابان وكوريا الجنوبية حيث خرج من الدور الأول مع ثلاث هزائم ودون تسجيل أي هدف.

وأكد الاتحاد الصيني في بيان "منذ أن تولى ليبي تدريب المنتخب الوطني، أظهر إيجابية وروحا قتالية عالية".

وأضاف "نؤمن بأنه في الأيام المقبلة، وبقيادة ليبي وجهازه الفني، سيتمكن المنتخب الوطني من ترك أثر كبير في تحقيق أحلام كأس العالم".

ويحتل المنتخب الصيني مركزا متدنيا في التصنيف العالمي (74) متقدما بفارق مركز واحد عن الرأس الأخضر التي تعد 550 ألف نسمة، مقابل 1,4 مليار نسمة في الصين.

وكان ليبي الذي قاد منتخب إيطاليا الى إحراز مونديال ألمانيا 2006، قد تولى تدريب منتخب الصين للمرة الأولى عام 2016، لكنه لم يشأ تجديد عقده. وكانت المباراة الأخيرة له مع الصين في جانفي، وانتهت بالخسارة بثلاثية نظيفة أمام إيران في ربع نهائي كأس آسيا.

ويطلق على ليبي لقب "الثعلب الفضي" بسبب شعره الأبيض. وذكرت تقارير صحافية بأنه يتقاضى سنويا ما بين 23 و27 مليون دولار.

ونجح ليبي في تطوير المنتخب الصيني الذي حقق بإشرافه 13 انتصارا في 32 مباراة، مقابل 11 هزيمة. وستكون المباراة الأولى في "ولايته الجديدة" ضد الفيليبين في السابع من جوان المقبل.

وتسعى الصين بإيعاز مباشر من الرئيس شي جينبينغ، الى تعزيز كرة القدم والتحول الى قوة مؤثرة على الصعيد العالمي، وسط تقارير عن رغبة صينية باستضافة نهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها، وذلك في العام 2030 أو 2034. كما تقدمت بطلب استضافة كأس آسيا 2023.

وجذبت الصين في الفترة الماضية عددا من اللاعبين المعروفين في عالم كرة القدم الذين انتقلوا للدفاع عن أندية صينية مقابل عقود مالية مغرية. لكن المنتخب الوطني لا يزال متواضعا مقارنة بالطموحات.

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أليسون: لا أطيق الانتظار لخوض أكبر مباراة في حياتي

الرابطة الأولى: تعيينات حكام مقابلات الجولة 24

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“