آخر الأخبار
        الجامعة تراسل الفيفا بشأن عقوبة النادي الإفريقي                  كأس الكونفدرالية: اتحاد بن ڨردان ينهزم أمام بانداري                  "شان" 2020: الكبيّر يستدعي 25 لاعبا لمواجهة ليبيا                  بث مباشر لمباراة بروسيا دورتموند و باير ليفركوزن                  بث مباشر لمباراة فيورنتينا و يوفنتوس                  بث مباشر لمباراة ليفربول و نيوكاسل يونايتد                  بث مباشر لمباراة ريال مدريد و ليفانتي                  بعد عقوبة الفيفا: النادي الإفريقي من الصدارة إلى المركز الأخير ! (صورة)                  اتحاد تطاوين يضم بيانفيني من النجم الساحلي                  ميسي: المال أو بند في عقد لا يعني لي شيئا                 يوسف البلايلي يلتحق اليوم بالأهلي السعودي                  الملعب التونسي يتعاقد مع الزغلامي و العريبي (صور)                  أحمد عمار يعزز صفوف شبيبة القيروان                 الرابطة الأولى: مواعيد مقابلات الجولة الثالثة                  الفيفا يقرر خصم 6 نقاط من رصيد النادي الإفريقي                  هيئة النادي البنزرتي تلوّح بالاستقالة                 دوري الأبطال و كأس الكونفدرالية: برنامج مقابلات الأندية التونسية في الدور التمهيدي الثاني                  هيئة الترجي تكشف سبب غياب حمدي المدب اجتماع "الفيفا- الكاف"                 عودة نيمار إلى برشلونة تطبخ على نار حامية !                 كرة القدم: سلسلة مداهمات في بلجيكا وموناكو ولندن                 شوماخر يستفيق من الغيبوبة بعد 5 سنوات                 منتخب عربي وحيد في نهائيات "كان" 2019 !                 "كان" 2019: المنتخب الأولمبي يفشل في التأهل رغم فوزه على الكامرون (فيديو)                  تونس تنهزم وديا أمام الكوت ديفوار (فيديو)                  رسميا: مارشان مدربا جديدا لهلال الشابة                  بث مباشر لمباراة تونس و الكوت ديفوار                  تصفيات "كان" 2019: تشكيلة المنتخب الأولمبي لمواجهة الكامرون                 تونس - الكوت ديفوار: التشكيلة الأساسية لــ"نسور قرطاج"                 تغريم الكولومبي مينا بسبب المراهنات                 قناة إيفوارية تبث مباراة تونس والكوت ديفوار        
Publicité

news-details

نهائي كأس الملك: برشلونة يبحث عن ثنائية جديدة في مئوية فالنسيا

برشلونة – فووت سكوب / وكالات

يخوض برشلونة حامل اللقب أربع مرات متتالية مباراة نهائية حذرة ضد فالنسيا السبت في نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم.

 على ملعب "بنيتو-فيامارين" في إشبيلية، يخوض برشلونة مباراته النهائية السادسة توالياً في الكأس، باحثاً عن ثنائية جديدة مع مدربه إرنستو فالفيردي بعد الفوز بلقب الليغا.

لكن برشلونة وفالفيردي تعرضا لصفعة قوية في دوري الأبطال، فبعد التقدم المريح على ليفربول الإنكليزي 3-صفر، كان السقوط رهيبًا في ملعب أنفيلد برباعية نظيفة، فتحطمت وعود نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي مطلع الموسم بمحاولة احراز لقب البطولة القارية.

ويبحث برشلونة، المتوج 30 مرة بلقب الكأس التي انطلقت قبل 117 عاماً، أن يصبح أول ناد يتوج خمس مرات توالياً.

ونجح برشلونة بالسيطرة على لقب الدوري أمام غريميه ريال وأتلتيكو مدريد وتقدم على فالنسيا الرابع بفارق 26 نقطة في الترتيب النهائي

مئوية فالنسيا
 
لكن تحدي برشلونة لن يكون سهلاً في ظل الفورة الرائعة التي حققها فالنسيا في نهاية موسمه في الدوري وضمانه التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبعد الفوز الأخير على بلد الوليد، احتفل لاعبو فالنسيا وكأنهم احرزوا لقب الدوري.

وقال مدربهم مارسيلينو "لم يكن قلب الأمور سهلاً لكننا نجحنا بذلك".

ويريد فالنسيا أن يحتفل بأفضل طريقة بمئويته من خلال احراز الكأس للمرة الثامنة في تاريخه والأولى منذ 2008.

صحيح ان برشلونة يريد انهاء موسمه بعلامة إيجابية، بيد ان الخسارة ستشكل ضربة كبيرة لمعنويات لاعبيه، برغم التتويج في نهاية أفريل الماضي بلقبه الثامن في 11 عاما عندما احتفظ بلقب الدوري.

وقال فالفيردي "كان الموسم جيداً جداً، هذا هو الواقع. صحيح أن الأمور كانت صعبة علينا من خلال الطريقة التي ودعنا بها دوري الأبطال، لكننا فزنا بكأس السوبر (الاسبانية)، الليغا قبل عدة مراحل على نهايتها، وبمقدورنا الفوز بالكأس".
                
يدرك فالفيردي أن مستقبله قد يكون على المحك السبت في إشبيلية: برغم تمديد عقده أخيراً حتى 2020 مع خيار عام إضافي، وبرغم التطمينات من رئيسه جوسيب ماريا بارتوميو، ستكون حالته غير مستقرة في حال خسارة النهائي ضد فالنسيا.

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الرابطة الأولى: تعيينات حكام مقابلات الجولة 24

ميسي: ما زلنا نتعافى من ليفربول و فالفيردي لا يتحمل المسؤولية

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“