آخر الأخبار
        الجامعة تراسل الفيفا بشأن عقوبة النادي الإفريقي                  كأس الكونفدرالية: اتحاد بن ڨردان ينهزم أمام بانداري                  "شان" 2020: الكبيّر يستدعي 25 لاعبا لمواجهة ليبيا                  بث مباشر لمباراة بروسيا دورتموند و باير ليفركوزن                  بث مباشر لمباراة فيورنتينا و يوفنتوس                  بث مباشر لمباراة ليفربول و نيوكاسل يونايتد                  بث مباشر لمباراة ريال مدريد و ليفانتي                  بعد عقوبة الفيفا: النادي الإفريقي من الصدارة إلى المركز الأخير ! (صورة)                  اتحاد تطاوين يضم بيانفيني من النجم الساحلي                  ميسي: المال أو بند في عقد لا يعني لي شيئا                 يوسف البلايلي يلتحق اليوم بالأهلي السعودي                  الملعب التونسي يتعاقد مع الزغلامي و العريبي (صور)                  أحمد عمار يعزز صفوف شبيبة القيروان                 الرابطة الأولى: مواعيد مقابلات الجولة الثالثة                  الفيفا يقرر خصم 6 نقاط من رصيد النادي الإفريقي                  هيئة النادي البنزرتي تلوّح بالاستقالة                 دوري الأبطال و كأس الكونفدرالية: برنامج مقابلات الأندية التونسية في الدور التمهيدي الثاني                  هيئة الترجي تكشف سبب غياب حمدي المدب اجتماع "الفيفا- الكاف"                 عودة نيمار إلى برشلونة تطبخ على نار حامية !                 كرة القدم: سلسلة مداهمات في بلجيكا وموناكو ولندن                 شوماخر يستفيق من الغيبوبة بعد 5 سنوات                 منتخب عربي وحيد في نهائيات "كان" 2019 !                 "كان" 2019: المنتخب الأولمبي يفشل في التأهل رغم فوزه على الكامرون (فيديو)                  تونس تنهزم وديا أمام الكوت ديفوار (فيديو)                  رسميا: مارشان مدربا جديدا لهلال الشابة                  بث مباشر لمباراة تونس و الكوت ديفوار                  تصفيات "كان" 2019: تشكيلة المنتخب الأولمبي لمواجهة الكامرون                 تونس - الكوت ديفوار: التشكيلة الأساسية لــ"نسور قرطاج"                 تغريم الكولومبي مينا بسبب المراهنات                 قناة إيفوارية تبث مباراة تونس والكوت ديفوار        
Publicité

news-details

ميسي: ما زلنا نتعافى من ليفربول و فالفيردي لا يتحمل المسؤولية

برشلونة – فووت سكوب / وكالات

أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الجمعة دعمه لإرنستو فالفيردي مدرب فريقه برشلونة الإسباني، مؤكدا أنه لا يزال يتعافى من آثار الخسارة القاسية والخروج المفاجئ أمام ليفربول الإنكليزي في نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

واحتفظ برشلونة هذا الموسم بلقبه بطلا للدوري الإسباني، وسيكون السبت أمام فرصة لتحقيق الثنائية المحلية بحال التغلب على فالنسيا في نهائي مسابقة كأس الملك. لكن الفريق الكاتالوني عانى من خيبة كبيرة في المسابقة القارية، اذ تقدم ذهابا على أرضه 3-صفر في الدور نصف النهائي، لكنه خرج من المنافسة لخسارته إيابا في إنكلترا برباعية نظيفة.

وأثار الخروج الأوروبي تساؤلات حول مستقبل فالفيردي، لاسيما في ظل تصريحات أولية لرئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو ألمح فيها الى أن مستقبل المدرب ليس مضمونا، قبل أن يؤكد أن فالفيردي الذي سيتم موسمه الثاني مع الفريق، يحظى "بدعم رئيس النادي ومجلس الإدارة".

وفي مؤتمر صحافي عشية نهائي الكأس، أبدى قائد برشلونة أفضل لاعب في العالم خمس مرات دعمه لفالفيردي بقوله "أعتقد بصراحة أن المدرب قام بعمل مثير للإعجاب".

وأضاف "أعتقد أنه عمليا لا يمكن لومه على الخسارة أمام ليفربول، نحن (اللاعبون) نتحمل المسؤولية، نحن الذين يجب أن نلام على المباراة. يمكن للأمر أن يحصل مرة، لكن أن يحصل لعامين تواليا هو أمر لا يغتفر".

وهي المرة الثانية تواليا التي يقصى فيها برشلونة من دوري الأبطال بعد تقدم مريح ذهابا، اذ حصل ذلك في الموسم الماضي بعد فوزه على روما الإيطالي في برشلونة 4-1، قبل الخسارة إيابا في إيطاليا 3-صفر.

وقال ميسي الذي توج مع الفريق بلقب دوري الأبطال أربع مرات آخرها عام 2015 وتعهد في مطلع الموسم بإعادة "الكأس ذات الأذنين الكبيرتين" الى ملعب كامب نو، "المدرب سيكون موضع لوم بشكل جزئي، لكن اللاعبين هم من يلامون بشكل أكبر. أنا أريد له أن يستمر".

وتابع "في العام الماضي حققنا الثنائية (...) هذا العام يمكننا أن نحقق الثنائية مجددا. اذا نظرنا الى العامين، خضنا مباراتين سيئتين، لكن في ما عدا ذلك، (المباريات) الباقية كانت جيدة".

من جهته، قال فالفيردي ردا على أسئلة بشأن مستقبله مع النادي "لم أتلقَ أي شكاوى من الرئيس أو مجلس الإدارة"، متوجها الى الصحافيين بالقول "يبدو أنكم قلقون جدا... لا تقلقوا كثيرا".

"ما زلنا نتعافى" من ليفربول

وتطرق ميسي الى الخسارة المفاجئة على ملعب أنفيلد، مؤكدا "ما زلنا نتعافى من المباراة ضد ليفربول، أنا على الأقل. أريد فقط أن أفوز بهذا النهائي (كأس ملك إسبانيا) لأنهي العام مع لقب جديد".

وتابع "كانت ضربة قاسية جدا، وأنا والفريق عانينا لرفع معنوياتنا، وأعتقد أن ذلك بدا واضحا في المباريات التي خضناها منذ ذلك الحين".

وتابع "كانت صعبة (...) الآن نحن في مباراة نهائية، لقب، وأمامنا فرصة للثنائية. علينا التفكير بأننا نحتاج الى الفوز كما في أي نهائي آخر نخوضه. طبعا، عدم الفوز بهذا النهائي سيجعل الأمور أسوأ".

ويبحث برشلونة عن لقب قياسي خامس تواليا في كأس إسبانيا، ليضيفه الى لقب الليغا الذي حققه ثماني مرات في المواسم الـ11 الأخيرة.

وعلى صعيد تشكيلة الغد، أشار فالفيردي الى أن البرتغالي نلسون سيميدو تعافى من إصابة في الرأس تعرض لها ومن المتوقع أن يكون جاهزا للمباراة، بينما يغيب الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن والمهاجمان الفرنسي عثمان ديمبيلي والأوروغوياني لويس سواريز.

من جهته، يسعى فالنسيا الى لقب أول في كأس الملك منذ 2008.

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نهائي كأس الملك: برشلونة يبحث عن ثنائية جديدة في مئوية فالنسيا

كأس إفريقيا 2019: أيوو قائدا لمنتخب غانا، جيان "قائدا عاما"

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“