آخر الأخبار
        فوزان وديان للنادي الإفريقي و الترجي الرياضي                 الرابطة الأولى: البرنامج الجديد لمقابلات الجولة الثالثة ذهاب                 النجم الساحلي والاتحاد المنستيري يصدران بلاغا مشتركا (وثائق)                 بث مباشر لمباراة أوليمبياكوس و توتنهام – دوري أبطال أوروبا                  بث مباشر لمباراة باريس سان جرمان و ريال مدريد – دوري أبطال أوروبا                  بث مباشر لمباراة أتلتيكو مدريد و يوفنتوس – دوري أبطال أوروبا                  محجوب يكشف حقيقة سحب الثقة من رئيس النادي الإفريقي ونائبه                 "شان" 2020: اكتمال صفوف المنتخب الوطني استعدادا للقاء ليبيا                  بث مباشر لمباراة نابولي و ليفربول                 بث مباشر لمباراة بوروسيا دورتموند و برشلونة                 الفيفا يرد على التماس الجامعة لاسترجاع نقاط النادي الإفريقي                 الترجي يتعرّف على منافسه في مونديال الأندية                 طلاق بالتراضي بين النادي الصفاقسي والإطار الفني                 انطلاق تربص المنتخب الوطني للاعبين المحليين                 الجامعة تراسل الفيفا بشأن عقوبة النادي الإفريقي                  كأس الكونفدرالية: اتحاد بن ڨردان ينهزم أمام بانداري                  "شان" 2020: الكبيّر يستدعي 25 لاعبا لمواجهة ليبيا                  بث مباشر لمباراة بروسيا دورتموند و باير ليفركوزن                  بث مباشر لمباراة فيورنتينا و يوفنتوس                  بث مباشر لمباراة ليفربول و نيوكاسل يونايتد                  بث مباشر لمباراة ريال مدريد و ليفانتي                  بعد عقوبة الفيفا: النادي الإفريقي من الصدارة إلى المركز الأخير ! (صورة)                  اتحاد تطاوين يضم بيانفيني من النجم الساحلي                  ميسي: المال أو بند في عقد لا يعني لي شيئا                 يوسف البلايلي يلتحق اليوم بالأهلي السعودي                  الملعب التونسي يتعاقد مع الزغلامي و العريبي (صور)                  أحمد عمار يعزز صفوف شبيبة القيروان                 الرابطة الأولى: مواعيد مقابلات الجولة الثالثة                  الفيفا يقرر خصم 6 نقاط من رصيد النادي الإفريقي                  هيئة النادي البنزرتي تلوّح بالاستقالة        
Publicité

news-details

ميسي الرياضي الأعلى دخلاً عام 2019

برشلونة – فووت سكوب/ وكالات

سمت مجلة "فوربس" الأميركية النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة بطل الدوري الإسباني في كرة القدم، الرياضي الأعلى دخلا في العالم لعام 2019 بعدما جمع 127 مليون دولار، بحسب التصنيف السنوي الذي نشرته الثلاثاء.

وأشارت المجلة الأميركية الى أن ميسي، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، حقق بين جوان 2018 و جويلية 2019 مداخيل بلغت 92 مليون دولار كراتب سنوي من نادي برشلونة، بالإضافة الى 35 مليون يورو من شركات الرعاية وعقود التسويق.

وهي المرة الأولى يتصدر فيها قائد المنتخب الأرجنتيني هذه اللائحة، وهو تقدم على نجمين آخرين في كرة القدم هما البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي (109 ملايين دولار) والبرازيلي نيمار لاعب باريس سان جرمان الفرنسي (105 ملايين).

وهي المرة الأولى منذ استحداث هذا التصنيف عام 1990، تحتكر كرة القدم المراكز الثلاثة الأولى. وبحسب الموقع الالكتروني للمجلة، فميسي هو ثامن شخصية رياضية فقط تتصدر التصنيف، وثاني لاعب كرة قدم يحل في المركز الأول، بعد كريستيانو رونالدو.

وحل نجم الملاكمة المكسيكي سول "كانيلو" ألفاريز رابعا مع 94 مليون دولار، والمصنف ثالثا عالميا بين محترفي كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر خامسا (93,4 مليون).

وشملت اللائحة أيضا النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنكليزي الذي تساوى في المركز 98 مع لاعب كرة السلة الإسباني مارك غاسول، بإيرادات وصلت الى 25,1 مليون دولار.

وكان أسطورة الملاكمة الأميركي فلويد مايويذر احتل المركز الاول عام 2018 بعد حصده 285 مليون دولار، منها 275 مليونا اثر نزاله مع نجم الفنون القتالية الإيرلندي كونور ماكريغور في أوت عام 2017.

وحصد الرياضيون المئة الأوائل من الجنسين في هذا التصنيف ما مجموعه أربعة مليارات دولار، بزيادة قدرها خمسة بالمئة في عام واحد.

وكانت كرة السلة الرياضة الأكثر تمثيلا في التصنيف الجديد مع 35 لاعبا جمعوا 1,3 مليار دولار مستغلين الارتفاع الكبير في عائدات حقوق النقل التلفزيوني في الآونة الأخيرة، تقدمهم نجم فريق لوس أنجليس ليكرز ليبرون جيمس (89 مليون دولار، المرتبة الثامنة).

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الإعلان عن قائمة منتخب مصر النهائية لــ"كان" 2019

كأس أفريقيا 2019: رونار يعلن القائمة النهائية للمغرب

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“