آخر الأخبار
        بث مباشر لمباراة فرنسا و تركيا                 "شان" 2020: اليوم... انطلاق تربص منتخب اللاعبين المحليين                  إيقاف لاعب كرة قدم بالعاصمة بسبب "صور و فيديوهات فاضحة"                 بث مباشر لمباراة الأرجنتين والإكوادور                  بث مباشر لمباراة البرازيل و نيجيريا                 التعادل يحسم لقاء تونس والكامرون(فيديو)                  جماهير إتحاد تطاوين تطالب باقالة وليد الشتاوي                 الترجي يحقق نتيجة تاريخية في برشلونة                 لجنة النزاعات تلزم النادي الإفريقي بدفع 144 مليون                  تونس- الكامرون: التشكيلة الأساسية لــ"نسور قرطاج"                 أوباميانغ يتفوّق على رياض محرز                  كلوب مدرب الشهر في البريميرليغ مجدداً                 فاتي يعزز صفوف منتخب إسبانيا                 يوسف المساكني يغيب عن ودية الكامرون                  "شان" 2020: تعيين مباراة الإياب بين ليبيا و تونس                 الرياحي: لست مجبرا على مساعدة الإفريقي و هذه شروطي لحلّ المشاكل(فيديو)                  تأجيل مباراة النادي الإفريقي وبريشيا الإيطالي                  "شان" 2020: قائمة اللاعبين المدعوين لمقابلة ليبيا                 دوري أبطال أفريقيا: برنامج مقابلات الترجي والنجم في دور المجموعات                 فراس شواط يغادر تربص المنتخب الوطني                  سحب قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا 2019-2020                 كأس الكونفدرالية : نتائج قرعة الدور السادس عشر مكرر                 منتخب الأواسط يواصل تربصه التحضيري                 فضيحة: لاعبو منتخب تونس للميني فوت يسرقون أحذية في أستراليا ! (فيديو)                 المنتخب الوطني: ديلان برون يلتحق بالمجموعة                  دراغر يغادر تربص المنتخب                 مارك اللمطي يخضع لعملية ناجحة                 بوخالفة حكما للقاء تونس والكامرون                 تغيير توقيت مباراة تونس والكاميرون                 ديمبيلي يغيب عن الكلاسيكو؟        
Publicité

news-details

كأس إفريقيا: "نسور قرطاح" تحلّق في نصف النهائي بعد 15 عاما (فيديو)

القاهرة- فوت سكوب/ وكالات

فك المنتخب التونسي عقدة الفشل في بلوغ الدور نصف النهائي في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، وتأهل إليه للمرة الأولى منذ 15 عاما بفوزه على مدغشقر 3-صفر الخميس، منهيا مغامرة منافس متواضع شكل مفاجأة البطولة التي خاض غمارها للمرة الأولى في تاريخه.

وجاء الفوز التونسي على ستاد السلام في القاهرة، بفضل أهداف الفرجاني ساسي ويوسف المساكني وبديله نعيم السليتي (52 و60 و90+3 تواليا)، ليبلغ نسور قرطاج الدور المقبل لخوض مواجهة مرتقبة ضد السنغال الأحد، ستجمع بين أفضل منتخبين على مستوى القارة بحسب تصنيف الاتحاد الدولي (فيفا).

ويحتل "أسود تيرانغا" السنغاليون المركز 22، ونسور قرطاج المركز 25.

وتسعى تونس الى إحراز اللقب الثاني بعد لقب 2004 على أرضها، والتي كانت المرة الأخيرة يبلغ فيها منتخبها دور الأربعة. ومنذ ذلك الحين، بلغ نسور قرطاج ربع النهائي ست مرات (بما يشمل نسخة 2019)، وفشلوا في تخطيه خمس مرات آخرها في 2015 و2017.

وواصل المنتخب التونسي التحسن التدريجي في أدائه، بعدما أنهى الدور الأول بثلاثة تعادلات في ثلاث مباريات في المجموعة الخامسة، واحتاج الى الفوز على غانا بركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، في مباراة الدور ثمن النهائي التي أقيمت الإثنين.

 

 

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

"كان" 2019: الجزائر تطيح بكوت ديفوار وتبلغ نصف النهائي (فيديو)

غريزمان بصدد الانتقال إلى برشلونة

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“