آخر الأخبار
        حسام البدري مدربا جديدا للمنتخب المصري                 تصفيات الــ "شان": الكبيّر يضع اللمسات الأخيرة للتشكيلة الأساسية أمام ليبيا                  تصنيف الفيفا: المنتخب التونسي يحافظ على مركزه                 تغيير في الإطار الطبي للنجم الساحلي                 النادي الإفريقي يعلّق على قرار منعه من الإنتدابات                  الفيفا يضع النادي الإفريقي في ورطة جديدة                  تصفيات "شان" 2020 : مجانية الدخول لمباراة تونس و ليبيا                 "شان" 2020: الكبيّر يرفع نسق التحضيرات لمواجهة ليبيا                  فوزان وديان للنادي الإفريقي و الترجي الرياضي                 الرابطة الأولى: البرنامج الجديد لمقابلات الجولة الثالثة ذهاب                 النجم الساحلي والاتحاد المنستيري يصدران بلاغا مشتركا (وثائق)                 بث مباشر لمباراة أوليمبياكوس و توتنهام – دوري أبطال أوروبا                  بث مباشر لمباراة باريس سان جرمان و ريال مدريد – دوري أبطال أوروبا                  بث مباشر لمباراة أتلتيكو مدريد و يوفنتوس – دوري أبطال أوروبا                  محجوب يكشف حقيقة سحب الثقة من رئيس النادي الإفريقي ونائبه                 "شان" 2020: اكتمال صفوف المنتخب الوطني استعدادا للقاء ليبيا                  بث مباشر لمباراة نابولي و ليفربول                 بث مباشر لمباراة بوروسيا دورتموند و برشلونة                 الفيفا يرد على التماس الجامعة لاسترجاع نقاط النادي الإفريقي                 الترجي يتعرّف على منافسه في مونديال الأندية                 طلاق بالتراضي بين النادي الصفاقسي والإطار الفني                 انطلاق تربص المنتخب الوطني للاعبين المحليين                 الجامعة تراسل الفيفا بشأن عقوبة النادي الإفريقي                  كأس الكونفدرالية: اتحاد بن ڨردان ينهزم أمام بانداري                  "شان" 2020: الكبيّر يستدعي 25 لاعبا لمواجهة ليبيا                  بث مباشر لمباراة بروسيا دورتموند و باير ليفركوزن                  بث مباشر لمباراة فيورنتينا و يوفنتوس                  بث مباشر لمباراة ليفربول و نيوكاسل يونايتد                  بث مباشر لمباراة ريال مدريد و ليفانتي                  بعد عقوبة الفيفا: النادي الإفريقي من الصدارة إلى المركز الأخير ! (صورة)         
Publicité

news-details

إيتو يعلن اعتزاله: "أحتاج الى الراحة، لقد ركضت على مدى 24 عاما"

باريس – فووت سكوب/ وكالات  

أعلن النجم الكاميروني صامويل إيتو اعتزال كرة القدم عن عمر 38 عاما بعد مسيرة شملت أندية أوروبية بارزة، منصرفا الى مهامه المتعددة خارج المستطيل الأخضر، لاسيما مع الاتحاد الإفريقي ومونديال قطر 2022.

وأتى ذلك من خلال منشور على "انستغرام" ليل الجمعة السبت، كتب إيتو "النهاية. نحو تحدٍ جديد. شكرا للجميع، الكثير من الحب، الأدرينالين".

وفي تصريحات صحافية السبت على هامش مشاركته في منتدى اقتصادي في كينشاسا، قال إيتو للصحافيين "أحتاج الى الراحة. لقد ركضت على مدى 24 عاما. أعتقد أن الوقت حان للاستفادة مع زوجتي وأولادي".

وتابع "خلال أسابيع، خلال أشهر، ستروني أقوم بعمل آخر"، رافضا التعليق على أسئلة حول ما اذا كان يعتزم التوجه نحو التدريب، أو حتى خوض معترك السياسة في بلاده.

وأصبح إيتو خلال مسيرته أحد أبرز الهدافين في تاريخ القارة السمراء، وأحرز مع منتخب بلاده ذهبية دورة الألعاب الأولمبية في سيدني عام 2000، ولقب كأس أمم إفريقيا عامي 2000 و2002.

وعلى صعيد الأندية، دافع اللاعب الذي نشأ في صفوف الفئات العمرية لريال مدريد الإسباني، بدأ مسيرته الاحترافية مع ريال مايوركا، ودافع عن ألوان برشلونة لخمسة أعوام توج معه خلالها بسلسلة ألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا مرتين (2006 و2009)، علما بأن في رصيده لقب ثالث في دوري الأبطال وذلك مع إنتر الإيطالي (2010).

وبعد رحيله عن إنتر في صيف العام 2011، تنقل إيتو بين أندية عدة منها تشلسي وإيفرتون الإنكليزيان، وفرق أخرى في تركيا وروسيا، وصولا الى نادي قطر الرياضي الذي انضم الى صفوفه في صيف 2018.

وخاض إيتو في مسيرته 718 مباراة على مستوى الأندية سجل خلالها 359 هدفا، إضافة الى 118 مباراة دولية سجل خلالها 56 هدفا.

وشارك خلال مسيرته في نهائيات كأس العالم أربع مرات، واختير أفضل لاعب إفريقي أربع مرات، في رقم قياسي يتشاركه مع العاجي يايا توريه.

وفي الآونة الأخيرة، وسع إيتو من نشاطاته خارج المستطيل الأخضر، اذ عيّن في أفريل الماضي سفيرا للجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لمونديال قطر 2022. وفي جويلية ، أعلن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد تعيين إيتو والعاجي ديدييه دروغبا معاونين له.

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نيمار يقترب من تحطيم رقم رونالدو (فيديو)

النادي الإفريقي ينهزم وديا أمام مستقبل سليمان

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“