آخر الأخبار
        تبرعات جماهير الإفريقي تتجاوز المليار... اليوم ! (فيديو)                 الرابطة الأولى: برنامج النقل التلفزي للمباريات المؤجلة                 الاتحاد الإفريقي علن عن موعد انطلاق "شان 2020"                 الجامعة التونسية لكرة القدم تقاضي منظمة "أنا يقظ"                 القطيعة بالتراضي بين نادي العدالة وإسكندر القصري                 تحديد موعد للجلسة العامة الخارقة للعادة للجامعة التونسية لكرة القدم                 معين الشعباني لصحفي مغربي: "كان تحب نعطيك الشامبيونزليغ تتصور معاها" (فيديو)                  الرابطة الأولى: برنامج مقابلات الجولة الثامنة                 الجامعة تتخذ جملة من الإجراءات في ملف تدليس                  الرابطة الأولى: تعيينات حكام مقابلات الجولة الخامسة                  نتائج قرعة "كان" كرة اليد "تونس 2020"                 بث مباشر لمباراة مايوركا و ريال مدريد                  بث مباشر لمباراة بروسيا دورتموند و مونشنغلادباخ                  بث مباشر لمباراة كريستال بالاس و مانشستر سيتي                  تأجيل الاجتماع "المصيري" لهيئة النجم الساحلي                  الرابطة الثانية: برنامج مقابلات الجولة الثالثة                 نادي باليرمو في مهب الريح !                 برشلونة وريال مدريد يتفقان على الموعد الجديد للكلاسيكو                  بث مباشر لمباراة نيس و باريس سان جرمان / البطولة الفرنسية                  بمشاركة الترجي: قطر تكشف عن شعار مونديال الأندية (صورة)                  رسميا: رضا شرف الدين يستقيل من رئاسة النجم الساحلي                 الأهلي السعودي يتعاقد مع غروس للمرة الثالثة                 سانشيز يخضع لعملية جراحية                 ميسي يتسلم جائزة "الحذاء الذهبي" السادس                 الليغا تطلب نقل الكلاسيكو الى مدريد وبرشلونة يرفض                  قرارات الرابطة: معاقبة النادي الإفريقي بــ 3 مباريات "ويكلو"                  بلخواص والحساني يشاركان في كأس إفريقيا للأولمبيين                 طاقم تحكيم تونسي لقمّة ثمن نهائي البطولة العربية                 إيهاب المباركي يكشف عن القميص الجديد للترجي(صور)                  النجم الساحلي: رفيق المحمدي يعود و كريم حڨي يغادر        
Publicité

news-details

برشلونة وريال مدريد يتفقان على الموعد الجديد للكلاسيكو

مدريد- فووت سكوب/ وكالات

توصل فريقا برشلونة وريال مدريد على الثامن عشر من ديسمبر المقبل موعدا جديدا للكلاسيكو الذي كان مقررا في 26 أكتوبر الحالي ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، وتأجل الجمعة بسبب التوتر الناجم في إقليم كاتالونيا بعد أحكام السجن بحق قياديين انفصاليين.

وكان من المقرر أن تقام المباراة بين ريال مدريد المتصدر بفارق نقطتين عن برشلونة بطل الموسمين الماضيين، على ملعب الثاني "كامب نو"، لكن مجموعات كاتالونية مؤيدة للانفصال دعت الى تظاهرة في برشلونة في اليوم ذاته للمباراة المرتقبة احتجاجا على سجن تسعة قياديين انفصاليين ما بين تسعة و13 عاماً بسبب دورهم في محاولة الإقليم الانفصال عن إسبانيا عام 2017.

وكانت رابطة الدوري طلبت الأربعاء من الاتحاد المحلي نقل المباراة المرتقبة الى العاصمة "بسبب الظروف الاستثنائية الخارجة عن سيطرتنا"، قبل أن تعلن الجمعة عن تأجيلها وطلبت من الناديين "الاتفاق على موعد جديد للمباراة"، مع تحديد مهلة حتى يوم الاثنين الساعة العاشرة صباحا (الثامنة بتوقيت غرينيتش). وبحال عدم التوصل لاتفاق من قبل الناديين سوف يتخذ الاتحاد القرار بنفسه.

لكن الغريمين التقليديين توصلا بسرعة إلى اتفاق حول الثامن عشر من ديسمبر المقبل، وهو الموعد الذي كان اقترحه الخميس النادي الكاتالوني على لجنة المسابقات.

وينتظر الناديان الآن الموافقة على الموعد الجديد من رابطة الدوري التي اقترحت الرابع من ديسمبر لتفادي تأثيرها على الحضور الجماهيري لمباريات الكأس المقررة في 18 من الشهر ذاته، علما بأنها كانت تفضل أيضا السابع من ديسمبر والذي سيكون يوم سبت وهناك إمكانات أكبر للنقل التلفزيوني ولكن الأمر يتطلب تأجيل مباراتي برشلونة مع ريال مايوركا، وريال مدريد مع إسبانيول.

الثامن عشر من ديسمبر سيكون يوم أربعاء وسيشهد مباريات كأس الملك، ولكن برشلونة وريال مدريد لن يشاركا في تلك المرحلة من المسابقة المحلية.

وفي بيان له الجمعة، أكد برشلونة أنه "أبلغ الخميس لجنة المسابقات في الاتحاد الاسباني رغبته بعدم اللعب في ملعب سانتياغو برنابيو (التابع لريال) بحسب اقتراح رابطة الدوري الاسباني... كانت رغبة النادي خوض الكلاسيكو في ملعب كامب نو في 26 اكتوبر".

وأضاف "لكن نظرا لقرار التأجيل.. وطلب اقتراح موعد جديد، يقترح النادي 18 ديسمبر".

وتابع "يتمتع النادي بأعلى درجات الثقة في السلوك السلمي لأعضائه ومشجعيه الذين يعبرون دائمًا عن أنفسهم بأسلوب مثالي في ملعب كامب نو".

وأردف قائلا "ومع ذلك، بعد تلقي قرار لجنة المسابقات في الاتحاد الاسباني بتأجيل المباراة بسبب ما وصفته +ظروفا استثنائية+ ونظرًا لأن المسألة تحديد الموعد الجديد باتت على عاتق الناديين من أجل الاتفاق عليه قبل يوم الاثنين، فإن النادي سيقترح 18 ديسمبر".

وبدوره أوضح ريال مدريد في بيان لاحقًا "يرغب ريال مدريد في أن يبلغ أن التاريخ المقترح من كلا الناديين هو 18 ديسمبر".

وأوضح برشلونة في بيانه أنه "يأسف للإزعاج" الذي سببه للجماهير وسيقوم باسترداد التذاكر للمشجعين الذين قاموا بشراء تذاكر المباراة التي كانت مقررة في 26 الحالي.

 

مشاركة

0 تعليقات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بث مباشر لمباراة نيس و باريس سان جرمان / البطولة الفرنسية

نادي باليرمو في مهب الريح !

author

FOOT SCOOP / فووت سكوب‎

"فووت سكوب" هي صحيفة إلكترونية رياضية تونسية، تصدر عن مؤسسة ”تونس سكوب للإعلام“، متخصصة في تغطية أخبار كرة القدم بتونس و مختلف أنحاء العالم...كما تنتمي إليها، "فووت سكوب TV" و هي قناة واب تابعة للصحيفة الإلكترونية الرياضية، حيث تتضمن فيديوهات و صور لأبرز الأحداث الرياضة في تونس و العالم، إلى جانب البث المباشر لأهم المباريات... ”فووت سكوب“